فن / سيدتى

أبرز الفانتازيا والخيال العلمي في 2024

تجاوزنا حتى الآن نصف العام 2024، وبدأ العد التنازلي لنهاية العام. ودوماً ما تحظى الأعمال الفنية وبشكل خاص المسلسلات التي تدور حول عالم الخيال العلمي والفانتازيا، باهتمام الجمهور. وقد شهد هذا العام 2024 حتى الآن، إنتاج وعرض العديد من المُسلسلات التي دارت أحداثها في إطار من الفانتازيا والخيال العلمي، ونستعرض لكم أبرزها وفقاً لما جاء بـ"CINEMABLIND".

DARK MATTER

يعَد Dark Matter أحد أجزاء سلسلة تدور أحداثها في إطار من الإثارة والخيال العلمي والفانتازيا، ويأتي من تأليف بليك كراوتش، وأحداث المسلسل مستوحاة من رواية حملت نفس الاسم وتم إصدارها عام 2016، وتمت إذاعة المسلسل عبْر "Apple TV "، وشارك ببطولة المسلسل كلٌّ من: جويل إدجيرتون، جنيفر كونيلي، أليس براغا، جيمي سيمبسون، دايو أوكينيي، أوكس فيجلي، أماندا بروغل.
وتدور أحداث المسلسل حول شخص يُدعى "جيسون ديسن" وهو عالم فيزياء مقيم في شيكاغو، ويتم تحويله إلى نسخة بديلة من حياته؛ حيث لايزال كلُّ شخص يعرفه في عالمه موجوداً، ولكنهم موجودون بأشكال مختلفة تماماً أيضاً، ويُكافح "جيسون" للعودة إلى واقعه وعائلته قبل أن تؤذيهم النسخة البديلة منه، والتي تم إرسالها إلى عالمه الحقيقي.

FALLOUT

كما جاء من أبرز المسلسلات التي دارت أحداثها في إطار من الفانتازيا والخيال العلمي، مسلسل FALLOUT والذي دارت أحداثه فيما بعد نهاية العالم الذي دمرته القنابل النووية؛ مما أجبر الناس على العيش تحت الأرض في مخابئ لحماية أنفسهم من الإشعاع والغيلان وقطّاع الطرق، وعندما يتم الهجوم على المكان الذي يوجد به فتاة تُدعى "لوسي" يتم أخذ والدها، ولذلك تُقرر الذهاب إلى السطح للعثور عليه. وجاء المسلسل مستوحى من لعبة تحمل نفس الاسم، وتم عرضه عبْر منصة "Prime Video".

يمكنكم قراءة: إعلان ترشيحات جوائز إيمي 2024.. Shogun يكتسح القائمة

3 BODY PROBLEM

تأتي أحداث مسلسل 3 Body Trouble المعروض عبْر منصة "نتفليكس" مستوحاة من سلسلة روايات صينية بعنوان: "مشكلة الأجسام الثلاثة"، وهي من تأليف ليو سيكسين، وتدور حول قصتين مختلفتين تدوران خلال فترتين مختلفتين وتتصادمان بأكثر الطرق فتكاً. والقصة الأولى تدور أحداثها في الوقت الحاضر؛ حيث يموت كبار العلماء في العالم بظروف غامضة، والقصة الثانية تدور أحداثها خلال الثورة الثقافية الصينية، حينما ترى امرأة شابة والدها يتعرض للضرب حتى الموت أثناء جلسة النضال، ثم يتم نقلها إلى قاعدة عسكرية سرية بسبب خلفيتها العلمية، وتقرر المرأة الرد على اتصال من كوكب غريب.
ويأتي المسلسل من بطولة: إيزا غونزاليس، جوفان أديبو، جون برادلي، روزاليند تشاو، ليان كننغهام، زين تسينغ، جيس هونغ، مارلو كيلي، أليكس شارب، سي شيموكا، سامر عثماني، بينيديكت وونغ، جوناثان برايس.

CONSTELLATION

تدور أحداث مسلسل CONSTELLATION في إطار من الإثارة النفسية والخيال العلمي والفانتازيا، وتم عرضه على "Apple TV +" وتدور أحداثه حول "جوانا" وهي واحدة من خمسة رواد فضاء في محطة الفضاء الدولية، وتبقى لإصلاح المحطة بعد اصطدام جسم مجهول بها؛ مما أسفر عن مقتل أحد رواد الفضاء، بينما الثلاثة الآخرون يقومون بعملية إخلاء طارئة. وحينما عادت "جوانا" إلى الأرض، وجدت أن أجزاء معينة من حياتها مفقودة أو مختلفة عن الطريقة التي تتذكرها بها، بما في ذلك ابنتها الصغيرة.
ويأتي المسلسل من بطولة: نومي رابيس، جوناثان بانكس، دافينا كولمان، باربرا سوكووا، جوليان لومان، روزي كولمان، جيمس دارسي، كارول وييرز، ويليام كاتليت، ريبيكا سكروجز، ولين كودروجيسكي.

PARASYTE: THE GREY

Parasyte: The Gray هو مسلسل كوري تدور أحداثه في إطار من الرعب والخيال العلمي، ويأتي من إخراج يون سانغ والذي شارك في كتابته ومستوحى من إحدى قصص المانجا بعنوان "Parasyte"، ومن تأليف Hitoshi Iwaaki. وتم عرض المسلسل على منصة "نتفليكس" وتدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص الذين قرروا القتال من أجل البقاء على قيد الحياة، بعد أن استولت طفيليات مجهولة الهوية بعنف على أجساد البشر واكتسبت السلطة.
ويأتي المسلسل من بطولة: ماساكي سودا، جيون سو ني، لي جونغ هيون، كو كيو هوان، كوون هاي هيو، كيم إن كوون.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي »

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا