فن / صحيفة اليوم

اثنان من الشرقية والأحساء.. إنجاز عالمي لطلاب المملكة في أولمبياد الرياضيات الدولي

في إنجاز علمي جديد يضاف إلى رصيد المملكة في المحافل الدولية، حقق طلاب المنتخب السعودي للرياضيات 5 ميداليات وشهادة تقديرية في النسخة 65 من منافسات أولمبياد الرياضيات الدولي لعام 2024 (IMO)، والتي أُقيمت في المملكة المتحدة.
ويعكس هذا الإنجاز التميز والجهد المبذول من قبل الطلاب ومعلميهم، ودعم وزارة التعليم وشركائها في مؤسسة موهبة.

5 ميداليات وشهادة تقدير

وحصد الطالب هادي العيثان من إدارة تعليم الأحساء ميدالية فضية، في حين نال الطالب يوسف البخيت من إدارة تعليم الهيئة الملكية بينبع ميدالية برونزية.
كما تمكن الطالب محمد ربيع من إدارة تعليم المدينة المنورة من تحقيق ميدالية برونزية أخرى، وكذلك الطالب معاذ القحطاني من إدارة تعليم الشرقية والطالب أحمد الشهري من إدارة تعليم ، وحصل كل منهما على ميدالية برونزية.
بالإضافة إلى ذلك، نال الطالب محمد الغامدي من إدارة تعليم الشرقية شهادة تقدير عن أدائه المميز.

دعم القيادة الرشيدة

وأعربت وزارة التعليم عن فخرها واعتزازها بهذا الإنجاز، مؤكدة أن هذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا تكاتف الجهود ودعم القيادة الرشيدة والجهود المبذولة من قبل الطلاب ومعلميهم وأسرهم.
كما توجهت الوزارة بالشكر لمؤسسة موهبة على دعمها المستمر لتطوير قدرات الطلاب العلمية وإعدادهم للمنافسات الدولية.

تعزيز مكانة المملكة

هذا الإنجاز يبرز مكانة المملكة على الساحة الدولية في مجال التعليم والعلوم، ويعزز من تطلعاتها لتحقيق رؤية 2030 من خلال دعم المواهب الشابة وتوفير بيئة تعليمية محفزة للابتكار والإبداع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا