فن / سيدتى

مهرجان فينيسيا السينمائي يكشف عن فيلمي افتتاح مسابقتي آفاق وآفاق إكسترا

بعد الكشف عن افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بنسخته الـ 81، والمقرر انطلاقه يوم 28 أغسطس ليستمر حتى 7 سبتمبر، كشف القائمون على المهرجان عن فيلمي افتتاح مسابقتي آفاق وآفاق إكسترا، حيث من المقرر أن تُفتتح مسابقة آفاق يوم الأربعاء 28 أغسطس، بينما تُفتتح مسابقة آفاق إكسترا في اليوم التالي الخميس 29 أغسطس.

فيلما افتتاح مسابقتي آفاق وآفاق إكسترا

تم الانتهاء من الفيلمين الافتتاحيين لقسمي مسابقة آفاق Orizzonti وآفاق إكسترا Orizzonti Extra لعرضهما في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وهما فيلم Nonostante، وفيلم September 5، على التوالي.
للمزيد من الأخبار: مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي يكشف عن الفيلم الرسمي للإفتتاح

Nonostante الفيلم الافتتاحي لمسابقة آفاق

سينطلق العرض الأول لفيلم Nonostante -وهو الفيلم الافتتاحي لمسابقة آفاق- يوم الأربعاء 28 أغسطس، في سالا دارسينا، وهو من إخراج فاليريو ماستاندريا ومن بطولته أيضاً، بالإضافة إلى دولوريس فونزي، ولينو موسيلا، جاستن ألكسندر كوروفكين، باربرا رونشي، لوكا ليونيللو، ولورا مورانتي.

ويعتبر Nonostante هو ثاني تجربة إخراجية لـ فاليريو ماستاندريا، بعد إخراجه فيلم Ride عام 2018. وقال فاليريو ماستاندريا عن الفيلم: "إن افتتاح المهرجان يعني فتح الفيلم لعيون وقلوب الجمهور. أغتنمها كفرصة لنشر قصة كانت ملكي وحدي لفترة طويلة، وآمل أن تصبح قصة للجميع".

قصة الفيلم

تدور أحداث الفيلم حول رجل يقرر أن يقضي أيامه بسلام في المستشفى، فهو يتصور أنه هناك أفضل طريقة ليعيش حياته، دون مسؤوليات ومشاكل من أي نوع. يسير هذا الروتين بسلاسة حتى يتم قبول سيدة في نفس الجناح الذي يتواجد به، لكنها على عكسه، شخصية مضطربة غاضبة، وترفض التواجد في هذا المكان، وتريد أن تتركه؛ لأنها تريد أن تعيش كما ينبغي أو تموت، فكيف سيؤثر كل منهما على الآخر؟

فيلم September 5: الفيلم الافتتاحي لمسابقة آفاق إكسترا

سينطلق عرض فيلم September 5 -وهو الفيلم الافتتاحي لمسابقة آفاق إكسترا- يوم الخميس 29 أغسطس في سالا جياردينو، وهو من إخراج تيم فيلباوم الذي شارك موريتز بيندر كتابته، ومن بطولة بيتر سارسجارد، جون ماجارو، بن شابلن، ليوني بينيش، وهو إنتاج ألماني بالكامل، وتم تصويره على المسرح الصوتي والمواقع الأصلية في ميونيخ عام .

قصة الفيلم

تدور أحداث فيلم September 5 خلال دورة الصيفية في ميونيخ عام 1972، وعن التغطية الإعلامية وتأثيرها على الأخبار الحية لهذا اليوم.
قد ترغبين في معرفة لهذه الأسباب مهرجان فينسيا يُكرِّم سيغورني ويفر بجائزة الأسد الذهبي

أعضاء لجنة تحكيم مسابقة آفاق وجائزة لويجي دي لورنتيس

تم اختيار لجنة التحكيم الدولية لمسابقة آفاق Orizzonti وجائزة المنتج لويجي دي لورنتيس Luigi De Laurentiis للفيلم الأول.

أولاً: لجنة تحكيم مسابقة آفاق

ستضم لجنة التحكيم الدولية لمسابقة آفاق برئاسة المخرجة وكاتبة السيناريو الأمريكية ديبرا جرانيك، الكاتب والمخرج والمنتج علي أصغري، المخرجة السينمائية وكاتبة السيناريو السورية سؤدد كعدان، المخرج وكاتب السيناريو والمنتج كريستوس نيكو، الممثلة والمخرجة توفا نوفوتني، المخرج غابور ريسز، وكاتبة السيناريو والمخرجة فاليا سانتيلا.

ثانياً: جائزة "لويجي دي لورنتيس" للفيلم الأول

ستضم لجنة التحكيم الدولية لجائزة البندقية "لويجي دي لورينتيس" للفيلم الأول، برئاسة الناقد السينمائي الإيطالي جياني كانوفا، الكاتب والمخرج ريكي دامبروز، المخرجة والفنانة البصرية والممثلة والمنتجة البرازيلية باربرا باز، الممثلة والمخرجة الكندية تايلور راسل، أمين مهرجان الأفلام ومدير سوق المشروع جاكوب وونغ.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا