فن / صحيفة اليوم

بمليون هكتار.. النيران تشتعل في سيبيريا جراء حرائق الغابات

انتشرت حرائق الغابات المدمرة في سيبيريا على مساحة تزيد على مليون هكتار في منطقة ساخا، حسبما ذكرت السلطات.
ويشتعل حاليا أكثر من 130 حريقا متفرقا في المنطقة، إذ يشارك حوالي 2000 شخص في جهود مكافحة الحرائق على الأرض ومن الجو، حسبما ذكرت وزارة الدفاع المدني في العاصمة ياكوتسك.
كما نشرت الوزارة مقطع لطائرة إطفاء تسقط أطنانا من المياه فوق الغابات التى تستعر بها النيران، وذكر تقرير وزارة الدفاع المدني أن 52 منطقة محلية تكافح الدخان الناتج عن الحرائق.

حرائق الغابات في روسيا

وقال التقرير إنه جرى أخذ عينات من الهواء، وفي مدينتين وقريتين وتجاوز الحدود، ومع ذلك، لاحظ أنه لم تكن هناك حالات معروفة للتسمم بالدخان حتى الآن.

وبسبب حرائق الغابات، فرضت حالة الطوارئ في المنطقة الواقعة في شمال شرق روسيا منذ أسابيع. كما تستعر الحرائق في العديد من المناطق الأخرى في أكبر دولة في العالم من حيث المساحة.
وأدت حرائق الغابات والغابات الواسعة النطاق في منطقة القطب الشمالي إلى تطور كبير للدخان خلال الأسابيع القليلة الماضية، مما أدى إلى إغراق العديد من المدن بالدخان الكثيف.

ارتفاع

وتكافح روسيا الحرائق كل عام، والتي تدمر مساحات كبيرة من الغابات، وتعزو خدمة كوبرنيكوس لمراقبة الغلاف الجوي التابعة للاتحاد الأوروبي حرائق الغابات الواسعة النطاق في جمهورية ساخا الروسية إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ ومستويات هطول الأمطار الأقل من المعتاد في المنطقة.
وتشير بيانات كوبرنيكوس إلى أن درجات الحرارة في المناطق المتضررة تصل إلى 7 درجات مئوية أعلى من المتوسط طويل الأجل من عام 1991 إلى عام 2020 ، مصحوبة بجفاف شديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا