فن / صحيفة اليوم

أمطار رعدية ورياح.. تفاصيل اليوم الاثنين على مناطق المملكة

كشف المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة ليوم الاثنين في المملكة.
وأشار على موقعه الرسمي، إلى أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد.

اليوم الاثنين

وتشمل أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.
في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الشرقية، والمدينة المنورة.

الطقس في السعودية

وتصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان، وكذلك على أجزاء من منطقة نجران.
كما تبقى العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.
وبخصوص أحوال البحر الأحمر، تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

الحالة على الخليج العربي والبحر الأحمر

ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترين يصل أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، بينما حالة البحر تكون من خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
وبالنسبة للخليج العربي تكون الرياح السطحية شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، بينما حالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا