فن / ليالينا

نائل نصار يثير جدلاً في بعثة للأولمبياد والاتحاد يرد

أثارت مشاركة الفارس نائل نصار، صهر الملياردير بيل غيتس، ضمن البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024، حالة من الجدل بعد أن كشفت قائمة الأسماء عن تواجده ضمن فريق مكون من لاعب واحد فقط، واعتبره البعض إهداراً للمال العام، وهو ما دفع اتحاد الفروسية المصري للرد على الأمر.

نائل نصار يمثل في أولمبياد باريس 2024

يشارك نائل نصار، في منافسات الفروسية ضمن دورة المقامة حالياً في العاصمة الفرنسية، باريس، بعد أن تم اختياره من قبل الاتحاد المصري للفروسية لكونه صاحب أعلى ترتيب عالمي لفارس مصري.

ومن المقرر أن يشارك نصار في منافسات الفروسية الفردية للقفز، ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، والتي تتضمن 3 تخصصات لكل من المسابقات الفردية والجماعية، وتشمل القفز والسباق والترويض.

وهذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها نائل نصار في الأولمبياد، حيث مثل مصر من قبل مرتين في أولمبياد لندن 2012، وكذلك نهائي أولمبياد طوكيو 2020

ولد نائل نصار في ولاية شيكاغو بأمريكا، وبدأ ركوب الخيل منذ أن كان في عمر الخامسة، وتزوج من ابنة الملياردير الأمريكي بيل غيتس بعد أن التقى بها في حلبة الفروسية.

وفي الوقت الحالي يدير يصحبه صهره المدير التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت، مجموعة من مرافق التدريب على رياضة الفروسية في فلوريدا الأمريكية.

ومن جهتها خرصت ميليندا غيتس، والدة زوجته على دعمه من خلال نشر صورة له عبر حسابها الشخصي على منصة إنستغرام، وكتبت عليها: "أنا متحمسة للغاية لمشاهدتك تنافس في الأولمبياد يا نائل.. أنا أدعمك".

سفر صهر بيل غيتس على نفقة مصر يثير زوبعة

وعلى الرغم من أن نائل نصار يمثل أمل مصر في الحصول على ميدالية ضمن تلك الأولمبياد إلا أن صورة الخطاب الرسمي الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والذي كشف عن سفر طاقم مكون من 10 أفراد لا يحتوي إلا على لاعب واحد للفروسية، في غضب واستهجان البعض.

واعتبر البعض أن سفر لاعب الفروسية، نائل نصار، زوج ابنة بيل غيتس برفقة زوجته إهداراً للمال العام، ووجود عدد كبير من الإداريين وهم رئيس الوفد وإداري فرسان وإداري خيول لمجرد تواجد لاعب واحد فقط.

وشمل القرار أيضاً 2 من السياس و 2 من مالكي الجواد، و 3 أشخاص حملوا صفة المدرب للفارس، وهو ما تسبب في تعجب الجمهور خاصة أنه لم يحدث من قبل في الدورات السابقة للأولمبياد، بحد تعبيرهم.

ورداً على هذا الأمر، أصدر اتحاد الفروسية المصري بياناً، حول حقيقة التكلفة التي تحملها من أجل سفر نائل نصار، المقيم في الولايات المتحدة، إلى أولمبياد باريس 2024.

وأوضح أن جميع طاقم التدريب الذي شمل مالكي الجواد والطبيب البيطري والسياس، بالإضافة إلى الطاقم المساعد، تحملوا سفرهم من الولايات المتحدة إلى باريس على نفقتهم الخاصة.

وأكد البيان أن وضع أسماء هؤلاء الأشخاص في البعثة لم يكن الغرض منه الحصول على الدعم المادي، ولكن لمنحهم القدرة على الدخول إلى الملاعب والإسطبلات لممارسة مهامهم في دعم الفارس المصري.

ولفت الاتحاد المصري، أن الفارس نائل نصار أبلغهم أنه سيقوم بنقل الجواد الخاص به من أمريكا إلى فرنسا على نفقته الخاصة في طائرة مجهزة لذلك مع تنازله عن الدعم المادي له ولفريقه، وهو ما يجعل سفر الإداريين وكافة الطاقم لن يكلف الدولة أي مبالغ مالية على العكس؛ مما كان يحدث في الدورات السابقة.

وتشارك مصر هذا العام في أولمبياد باريس 2024 بالبعثة الأكبر في تاريخها، والتي تتضمن 148 لاعباً ولاعبة، بالإضافة إلي 16 لاعباً احتياطياً بإجمالي 164 لاعباً من المقرر أن يشاركوا في 22 رياضة، وذلك وفقاً لتصريحات الشباب المصري، أشرف صبحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا