فن / البشاير

عفاف راضي تعود للغناء من جرش

للمرّة الأولى، تُشارك المطربة المصرية عفاف راضي في «مهرجان جرش» بالأردن، مع الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد. وهي تعود بعد غياب طويل عن الساحة الغنائية في والعالم العربي.

ولعلَّها ابتعدت مع الكبار الذين لم يُعجبهم حال الأغنية في هذا الزمن. ولمّا عادت، قدَّمت باقة من أغنياتها بدأتها بـ«يا وابور الساعة طناشر يا مسافر للصعيد»، فتبعتها أغنية «إبعد يا حب»، و«عوج الطاقية»، من كلمات مرسي جميل عزيز، وألحان محمد الموجي، كما غنَّت «بتسهر لمين يا قمر»، من كلمات عبد الرحيم منصور، وألحان بليغ حمدي.

كما غنَّت عفاف راضي «يهديك يرضيك الله يخليك»، من كلمات عبد الرحيم منصور، وألحان بليغ حمدي؛ التي قدَّمتها في «مولد يا دنيا»، وهو فيلمها الوحيد.

وللقدس وفلسطين، غنَّت قصيدة «قد عشقت القدس»، من كلمات وفاء وجدي، وألحان منير الوسيمي.

كذلك غنَّت «وحدي قاعدة بالبيت»، التي تقول فيها: «وحدي قاعدة فى البيت. فكرت في حالي وبكيت. وبس دا حرام والنبي، والنبي دا حرام. تنسونا بالسنة دا حرام تنسونا بالسنة. تفوتونا لدمعنا دا حرام تفوتونا لدمعنا»؛ وهي من كلمات محمد حمزة، وألحان بليغ حمدي.

وختمت وصلتها بأغنية «هوا يا هوا»، من كلمات الشاعر سيد حجاب، وألحان عمار الشريعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا