فن / عكاظ

وزارة الثقافة تطلق 4 تصاريح في مجالات العروض الثقافيّة

أعلنت وزارة الثقافة إطلاقها أربعة تصارح في مجالات ثقافية مختلفة، إذ أتاحت تصريح إقامة أمسية شعرية وتصريح إقامة ندوة أدبية ليتم إصدارهما من هيئة الأدب والنشر والترجمة بعد نقل اختصاصهما من وزارة الإعلام، كما أتاحت تصريح إقامة عرض بصري ليتم إصداره من هيئة الفنون البصرية بعد نقل اختصاصه من وزارة الإعلام، إضافة إلى إتاحة تصريح إقامة عرض أزياء تحت مظلّة هيئة الأزياء. وقد تم طرح التصاريح كافة على منصّة أبدع للإصدار إلكترونياً بسرعة وسهولة.

تأتي هذه الخطوة من وزارة الثقافة انطلاقاً من اهتمامها بتوسيع نطاق العمل الثقافي المحلّي وتنظيمه؛ إذ تستهدف التصاريح المنشآت المختصّة بالأنشطة الثقافية على اختلاف أحجامها، إضافة إلى سعي الوزارة لجعل الثقافة نمط حياة مستداماً كأحد أهم تطلّعاتها، وتمكين القطاع الثقافي ليكون وسيلةً اقتصاديةً متناميةً.

وكانت وزارة الثقافة قد أطلقت منصة أبدع للتراخيص الثقافية عام 2021، لتكون المنصّة الموحّدة والإلكترونية لاستخراج التصاريح والتراخيص من الهيئات الثقافية المعنيّة، إذ استهدفت المنصّة المهتمين والموهوبين من الأفراد والمنشآت ومكّنتهم من مزاولة أنشطتهم الثقافية، مما أدى إلى إثراء واسع النطاق للمشهد الثقافي المحلي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا