فن / ليالينا

أمل عرفة تثير جدلاً بالحديث عن شلة الوسط الفني بتدونية ساخرة

حالة من الجدل أثارتها الفنانة السورية أمل عرفة، بسبب تدوينة عبر حسابها الشخصي على منصة إكس انتقدت فيها واقع الدراما السورية، معتبرة أن الأمر يسيطر عليها ما يصفه البعض "بالشللية"، عدم ضمان وجود فرصة للعمل في الوسط الفني إلا وسط مجموعات معينة.

أمل عرفة تثير جدلاً بالحديث عن الشللية

وحظيت تغريدة أمل عرفة بتفاعل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة حين كتبت: "قل لي اسم المخرج أقول لك أسماء الممثلين، قل لي اسم الشركة أقول لك اسم المخرج، قل لي من تعاشر أقول لك من أنت،  صباح اللي ما عندو شلة".

لم يستغرق الأمر كثيراً حتى تداول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تلك التدوينة، واتفق معها الكثير من رواد السوشيال ميديا، بالإضافة إلى عدد من الفنانين السوريين كان من بينهم قاسم ملحو، الذي أعاد نشر التغريدة وكتب عليها: "والله مظبوط، هذا الوسط بس حدا يحكي الحقيقة بتتعالى الأصوات عليه".

وفي محاولة منها لمنع أن يتحول الأمر لمادة مثيرة لبعض الأشخاص والجهات، أكدت أمل عرفة أنها لا تعاني من تلك الظاهرة في مشوارها الفني، خاصة أنها تحضر بالفعل لعدد من الأعمال من المقرر أن ترى النور قريباً وذيلت تدوينتها قائلة: "مشان الصحافة الصفراء ما تشتغل شغلها".

أمل عرفة ترد على جدل تدوينتها عن الشللية

تسببت التدوينة في أن يتصدر اسم أمل عرفة مواقع التواصل الاجتماعي، وحديث الكثير من محبي الفن والدراما السورية، وهو ما دفعها للرد من جديد وتوضيح ما تقصده.

ونشرت أمل عرفة تدوينة جديدة عبر حسابها الشخصي على موقع إكس وأكدت أن ما قالته لم يكن غريباً وليس المرة الأولى التي يثار فيها هذا الأمر من أحد العاملين في الوسط الفني.

وقالت أمل عرفة: "بشرفكن تصريح غريب، ع أساس ماحدا بيعرف هالمعلومة، ولا اخترعت الذرة ومالي خبر"، وعادت للتأكيد على أنها لا تعاني من قلة فرص العمل وأنه لا يوجد ما دفعها لكتابة هذه التدوينة.

وأشارت إلى أن حديثها كان للتنبيه إلى ما تواجهه الدراما السورية من خطر قائلة: "للعلم أنا غير متضررة من الشللية، وشغلي تمام التمام، بس واجب مهني إني أحكي عن الخطر في الدراما السورية، وإللي ما عاد يتخبى على حدا".

ورداً على متابعة عبرت عن قلقها من الهجوم على أمل عرفة جراء هذه التدوينة، كتبت الفنانة السورية: "عندهون اربع حيطان يختارو حيط ليخبطو راسهون فيه".

الفنانة السورية كارمن لبس تفاعلت مع تدوينة أمل عرفة بطريقتها من خلال كتابة: "يا صباح النور"، في إشارة منها إلى أنها أحبت ما تحدثت فيه مواطنتها، لترد عليها أمل قائلة: "يا صباح الفل نجمتي".

وواصلت أمل عرفة توضيحها من خلال الرد على شاركته ابنتها مريم من داخل السيارة خلال توجهها إلى صالة الألعاب الرياضية خاصة بعد تعليق متابعة قالت فيه: "أمل غير مستاءة لما كتبته وأكبر دليل الفيديو الذي شاركته ابنتها، لترد عليها أمل: "عن جد وعم نسمع الشامي كمان".

يذكر أن أمل عرفة شاركت في موسم دراما 2024 من خلال "أغمض عينيك تراني" الذي حقق نجاحاً كبيراً لمناقشته قضية الأشخاص المصابين بمرض التوحد، من خلال شخصية الأم التي تضطر لدخول السجن وترك ابنها المصاب بهذا المرض، وشارك في بطولته الفنان السوري عبد المنعم عمايري، وحلا رجب، ومنى واصف، وفايز قزق، وجابر الجوخدار، وأحمد الأحمد.

وفي الوقت ذاته، عرض لأمل عرفة مسلسل "وصايا الصبار" ضمن دراما رمضان بمشاركة عبد المنعم عماري، والفنانة صفاء سلطان، وفايز قزق، وعامر العلي، وعاصم حواط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا