فن / سيدتى

ثريا حلمي.. نجاح في السينما أمام إسماعيل ياسين وأشهر الفنانات اللاتي قدمن المونولوج

تعد الفنانة ثريا حلمي واحدة من أبرز الفنانات الكوميديات في السينما المصرية والعربية، حيث نجحت في المُشاركة ببطولة عدد كبير من الأفلام الكوميدية بالسينما المصرية أمام عمالقة الأداء الكوميدي لتُثبت موهبتها الحقيقية. ولم يتوقف إبداعها أمام رواد الكوميديا بالسينما المصرية فقط ولكنها تعاونت مع العديد من الفنانين على مدار أجيال فنية مختلفة.

التربع على عرش المونولوج

ونجحت الفنانة ثريا حلمي في تقديم فن المونولوج وتعد من الفنانات القلائل اللاتي نجحن في تقديم هذا اللون الفني وأصبحت منافسة قوية لكبار الفنانين في تقديم المونولوج ومن أبرزهم إسماعيل ياسين ومحمود شكوكو، وقدمت الفنانة ثريا حلمي خلال مسيرتها الفنية ما يتجاوز الـ300 مونولوج ومن أبرزهم "إديني عقلك، يا سيدي عيب، أما أنت جرئ".

تكوين ثنائي فني مع إسماعيل ياسين في السينما

ويعد من أنجح المحطات الفنية في مسيرة الفنانة ثريا حلمي هو تكوينها ثُنائي فني مع الفنان إسماعيل ياسين حيث تعاونا في عدد من الأفلام السينمائية والتي حققت نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور ظل مستمرًا حتى الآن. وتعد الأفلام التي جسدا بطولتها سويًا من كلاسيكيات السينما المصرية والعربية.
وجاء التعاون الأول بين الفنانة ثريا حلمي والفنان إسماعيل ياسين في عام 1944 من خلال "تحيا الستات" ليستمر تعاونهما عقب ذلك في عدد كبير من الأفلام السينمائية ومن أبرزها "حلال عليك، إسماعيل ياسين في بيت الأشباح، الهوا ملوش دوا، كيلو 99، إسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة" كما شاركته ببطولة تلفزيوني عام 1971 وهو مسلسل "عجيب أفندي".

ثريا حلمي واحدة من كبار فناني الكوميديا

وعلى مدار مسيرة فنية تجاوزت النصف قرن، قدمت الفنانة ثريا حلمي ما يُقارب الثمانين عملًا فنيًا ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية والإذاعية نجحت من خلالها في أن تكون واحدة من كبار فناني الكوميديا في والوطن العربي، ورحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم 9 أغسطس عام 1994 عن عمر ناهز الـ71 عامًا.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا