فن / ليالينا

توم كروز يسلم العلم الأولمبي لمحطته القادمة بطريقة هوليودية

بلمحة هوليوودية، شارك الفنان توم كروز، في حفل ختام دورة المقامة في باريس 2024، والتي أسدل الستار على منافساتها أمس بعد أن استمرت على مدار 3 أسابيع في مختلف الألعاب.

توم كروز ينقل العلم الأولمبي على طريقة أفلامه

وفي مشهد مهيب وسط حضور كثيف من الجمهور في مدرجات أستاذ فرنسا الوطني شمال العاصمة باريس، ظهر الفنان توم كروز من أجل أن يتولى مهمة تسليم العلم الأولمبي الرسمي إلى محطته القادمة التي ستقام فيها الدورة القادمة عقب 4 سنوات.

وبواسطة أحبال طويلة، في مشهد يشبه لقطات من فيلمه الشهير المهمة المستحيلة Mission Impossible، هبط توم كروز على أرضية الملعب من السماء، وذلك وسط الآلاف من الجماهير التي كانت تحتفل بانتهاء الألعاب الأولمبية.

وتسلم توم كروز العلم الأولمبي قبل أن يهرع إلى دراجته النارية، ويقودها عبر شوارع العاصمة باريس ثم شوارع الشانزليزيه، مروراً ببرج إيفل، ويبدأ بالتزامن مع الأمر عرض تسجيلي لرحلة الفنان الأمريكي من أجل إيصال العلم من باريس إلى لوس أنجلوس، حيث ستقاوم دورة الألعاب الأولمبية القادمة عام 2028.

وبعد أن أنهى توم كروز جولته في شوارع باريس بالعلم الأولمبي استقل طائرة عسكرية إلى لوس أنجلوس في محاكاة لأفلامه من أجل نقل العلم.

وتسلم العداء الأمريكي مايكل جونسون العلم الأولمبي من توم كروز، وبدأت فرقة الروك الأمريكية الشهيرة ريد هوت تشيلي بيبرز تقديم عرض على الشاطئ، ومن ورائهم شعار (LA28)، ثم قدمت المغنية الشهيرة بيلي إيليش فقرة غنائية، ثم تلاها نجم الراب سنوب دوغ.

يذكر أن اختيار النجوم المشاركين في فعالية تسليم العلم الأولمبي حمل رمزية أن يكون مسقط رأسهم كاليفورنيا في إشارة إلى المحطة القادمة للألعاب الأولمبية.

وكان الفنان توم كروز حصل مؤخراً على لقب فارس الفنون والأدب من فرنسا على خلفية بطولة أولمبياد باريس 2024 التي أسدل الستار عليها مؤخراً، بالإضافة إلى تصوير فيلمه "Mission Impossible" في باريس عام 2017 الذي سلط الضوء على العاصمة الفرنسية آنذاك.

وفي عام 2022 تبرع توم كروز بمبيعات فيلم Top Gun: Maverick من أجل مساعدة الجمعيات التي تساعد الجنود الجرحى وعائلاتهم، والتي تضررت من الحرب

توم كروز يدعم أسطورة الجمباز سايمون بايلز

وخلال دورة الألعاب الأولمبية، حرص الفنان توم كروز، على دعم لاعبة الجمباز سايمون بايلز، بجانب عدد كبير من النجوم مثل آريانا غراندي، وسينثيا إريفو، وشقيقها فرانكي غراندي، بالإضافة إلى مغني الراب الأمريكي سنوب دوغ، بالإضافة إلى المغني جون ليجند وزوجته كريسي تيجن، والفنانة جيسيكا تشاستين، التي حضرت مع ابنتها، وارتدت قميصاً أبيض زين بعلم الولايات المتحدة الأمريكية.

وشارك سنوب دوغ أيضاً في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 حيث كان من ضمن المشاركين في حمل الشعلة الأولمبية لتصل إلى مقرها النهائي

ختام دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024

يذكر أن حفل الختام بدأ بحمل السباح الفرنسي ليون مارشان، والذي توج بأربع ذهبيات في الأسبوع الأول من المنافسات، وذلك من مقرها في الحدائق المطلة على متحف اللوفر، ليبدأ بها رحلة قصيرة إلى استاد فرنسا حيث تقام فعالية الختام.

وانطلق بعدها الحفل بدخول وفود الدول المشاركة في الدورة 33 من الألعاب الأولمبية إلى أرض الملعب حاملين أعلام بلادهم مع موسيقية وأجواء حماسية مبهجة.

وفي الوقت ذاته تسلمت كارين باس، عمدة مدينة لوس أنجلوس، العلم الأولمبي الرسمي تمهيداً لاستضافة النسخة القادمة من الألعاب الصيفية في عام 2028، ثم بدأ عزف النشيد الوطني للولايات المتحدة، حين هبط الفنان الأمريكي توم كروز للمشاركة في هذه المراسم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا