فن / سيدتى

عرض عالمي أول لفيلم أمانة البحر بمهرجان ساو باولو السينمائي الدولي

  • 1/2
  • 2/2

يشهد الفيلم القصير "أمانة البحر" للمخرجة هند سهيل عرضه العالمي الأول في مهرجان ساو باولو السينمائي الدولي للفيلم القصير في دورته الخامسة والثلاثين والتي ستقام في الفترة من 22 أغسطس الجاري حتى 1 سبتمبر المُقبل في البرازيل.

قصة "أمانة البحر"

تدور أحداث الفيلم حول زين الذي يندفع ويسرق جثة والدته أثناء مراسم تحضير الدفن، لتحقيق حلمها الذي لم تتمكن من تحقيقه وهي على قيد الحياة، ويقود زين سيارته بعيدًا عن قريته الصغيرة المتواضعة ليذهب في رحلة ستغير حياته للأبد.
وتقول المخرجة هند سهيل من خلال بيان إعلامي لها، من خلال هذا الفيلم أردت أن أحكي قصة علاقة استثنائية بين ابن وأمه. فعندما يفقد زين والدته، يرفض قبول الموت كخاتمة لعلاقتهما ويبدأ بالتفكير في خاتمة أخرى؛ مما يدفعه إلى الانطلاق في رحلة، يكتشف خلالها أن العالم أكبر بكثير مما كان يظن سابقًا.

بوستر فيلم "أمانة البحر"- الصورة من المركز الإعلامي للفيلم

يمكنكم قراءة: المخرج ويس أندرسون في حوار خاص بـ"سيدتي": المنصات الرقمية طوق نجاة للأفلام القصيرة

الفيلم من إخراج وتأليف هند سهيل وشاركها في الكتابة عمر زينهم، بطولة نبيل بطرس طلعان، ومدير التصوير مصطفى الكاشف، إنتاج شركة That’s a wrap، المنتجة نورهان ياسر وشاركها الإنتاج محمد العمدة ويونس مدحت وأحمد النجار ودينا شكري وحسين حمادي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي »

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا