فن / سيدتى

ومسيرة ناجحة بتجسيد العديد من الشخصيات في السينما

يعد الفنان واحدًا من أبرز نجوم السينما المصرية خلال الفترة الحالية، حيث دومًا ما كانت أفلامه السينمائية تلقى صدى واسعاً لدى الجمهور وتحقق إيرادات كبيرة، كما تميز أيضًا في الدراما التلفزيونية حيث شارك بعدد من المُسلسلات التي أحبها الجمهور بكافة أنحاء الوطن العربي.

النجاح في الكوميديا بسينما الشباب

يحل اليوم 17 أغسطس يوم ميلاد الفنان كريم عبد العزيز واحتفالًا بيوم ميلاده نستعرض لكم نجاحه في تجسيد العديد من الشخصيات الدرامية والتي تنوعت ما بين الكوميدي والرومانسي والنفسي والأكشن، حيث جاءت الإنطلاقة الحقيقية للفنان كريم عبد العزيز بمطلع الألفية الجديدة وما أطلق حينها على نوعية الأفلام السينمائية التي صدرت بذلك الوقت بأنها "سينما الشباب".
فعقب نجاح مشاركته بفيلم "إضحك الصورة تطلع حلوة" أمام عمالقة التمثيل أحمد زكي، سناء جميل جاءت أولى مشاركاته السينمائية بفيلم "عبود على الحدود" أمام الفنان الراحل علاء ولي الدين وتميز الفيلم باللون الكوميدي والذي كان سائدًا بتلك الفترة في السينما المصرية.


نجح كريم عبد العزيز في تقديم اللون الكوميدي وشخصية الشاب الوسيم في عدد من الأفلام السينمائية التي شارك ببطولتها بتلك الفترة ومنهم فيلما "ليه خلتني أحبك"، و"جنون الحياة"، ليُقدم عقب ذلك أول بطولة سينمائية له من خلال "حرامية في كي جي تو" أمام حنان ترك وماجد الكدواني والذي تميز بالأداء الكوميدي فيه ايضًا ليُكمل في هذا اللون بعدد من الأفلام السينمائية مثل "حرامية في تايلاند، الباشا تلميذ، أبو علي".

تقديم السينما الواقعية بشكل مختلف

عام 2006 قرر الفنان كريم عبد العزيز أن يخرج من منطقة الأمان الفني وهي تقديمه للكوميديا وشخصية الشاب الوسيم ليُقدم أحد أنجح أفلامه وهو "واحد من الناس" والذي ينتمي إلى السينما الواقعية، ونظرًا لموهبته الشديدة وخفة ظله يُقدم السينما الواقعية مرة أخرى في ساخر بفيلم "في محطة " أمام منة شلبي ويظل كريم عبد العزيز يُقدم عددًا من الأفلام السينمائية والتي بدأت تميل إلى نوعية "الأكشن" في أفلام مثل "خارج على القانون، ولاد العم، فاصل ونعود".

الرهان على الدراما النفسية والتاريخية

طوال مسيرته الفنية والسينمائية والتي تجاوزت العشرين عامًا لم يكن الفنان كريم عبد العزيز ممن يقفون في المنطقة التي ضمنوا بها النجاح، ولكنه كان يسعى دومًا لأن يُجرب كل جديد سواء في تجسيده للشخصيات أو نوعية الأفلام نفسها، وذلك ما جعله يُقدم على تجربة الدراما النفسية والرعب عام 2014 وذلك من خلال فيلم "الفيل الأزرق" والذي تعاون من خلاله مع المخرج مروان حامد وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا ليُقدم جزءًا ثان منه عام 2019.


كما اهتم الفنان كريم عبد العزيز بخوض تجربة تقديم الأعمال التاريخية وجاء ذلك من خلال تعاونه مع المخرج مروان حامد مرة أخرى من خلال فيلم "كيرة والجن" عام 2022 كما قدم المسلسل التلفزيوني الأشهر "الحشاشين" والذي لاقى نجاحًا كبيرًا حينما تم عرضه بموسم دراما الماضي.
وبذلك يرى المتتبع للمسيرة الفنية لـ كريم عبد العزيز يرى بأنه فنان يمتلك قدرًا كبيرًا من الذكاء ويعرف جيدًا حجم موهبته الحقيقية، كما أنه يمتلك جرأة فنية في خوض التجارب السينمائية المُختلفة مما أهله ليكون واحدًا من أبرز النجوم في الوطن العربي الأن.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي »

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا