فن / سيدتى

بعد انتهاء مفترق طرق .. مصرية مأخوذة من أعمال أجنبية

انتهت حلقات "مفترق طرق" الذي حقق نجاحًا كبيرًا حيث تابعه قطاع كبير من الجمهور، وقد ناقش عددًا من القضايا والموضوعات الهامة. وتجدر الإشارة إلى أنه مأخوذ عن المسلسل العالمي الشهير "The Good Wife. وقد شهدت الدراما المصرية عددًا آخر من الأعمال المأخوذة من أجنبية نعرضها في التقرير التالي:

"مفترق طرق" هو النسخة العربية من المسلسل العالمي الشهير The Good Wife


ويعدّ مسلسل "مفترق طرق" النسخة العربية من المسلسل العالمي الشهير "The Good Wife"، ويشارك في بطولته كل من هند صبري، إياد نصار، ماجد المصري، جومانا مراد، هدى المفتي، علي الطيب، ليلى عز العرب ومن إخراج محمد يحيى.

 

 

 

 

 

https://www.instagram.com/p/C7xH5NNvWWq/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=loading
https://www.instagram.com/p/C7xH5NNvWWq/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=loading

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

https://www.instagram.com/p/C7xH5NNvWWq/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=loading


تدور أحداث مسلسل "مفترق طرق" حول ربة المنزل "أميرة - هند صبري"، التي تضطر لدخول عالم المحاماة بعد انقطاع دام 15 عاماً؛ كي تعيل نفسها وأبناءها، وذلك على أثر اتهام زوجها "عمر – ماجد المصري" ذي المنصب الحساس، في قضايا فساد أدت إلى مصادرة كل ممتلكاته.

 

الأعمال المصرية المأخوذة من دراما أجنبية

ولم يكن مسلسل "مفترق طرق" العمل الوحيد المقتبس عن عمل أجنبي، فهناك مسلسلات مصرية أخرى اعتمدت على قصص تم تقديمها من قبل في الدراما الأجنبية، وسوف نستعرض خلال هذا الموضوع عدد من الأعمال المصرية المأخوذة من دراما أجنبية.

مسلسل "بين السطور"

مسلسل"بين السطور"، الذي عُرض على منصة متصدراً قائمة الأعلى مشاهدة على المنصة، وهو النسخة المصرية للمسلسل الكوري "Misty"، معالجة درامية وإشراف على الكتابة نجلاء الحديني، وتطوير ورشة سرد وإخراج وائل فرج.
وشارك في بطولته كل من صبا مبارك، أحمد فهمي، محمد علاء، وليد فواز، ناردين فرج، باسل الزارو، علي الطيب، ودنيا المصري.
والمسلسل الكوري تتمحور أحداثه حول مذيعة عنيدة تصبح المشتبه بها في قضية قتل، ويقرر زوجها المنفصل عنها، وهو محامي، الدفاع عنها ومن ثم يبدأ رحلتهما للوقوع في الحب مرة أخرى، وهو من بطولة نانج جو كيمجي وجين هيرين وهاي جين.
أما النسخة المصرية فتدور أحداثها حول "هند سالم - صبا مبارك"، الإعلامية الشهيرة، التي تنقلب حياتها رأسًا على عقب بعد تورطها في قضية كبيرة تكشف الكثير عن ماضيها والذي يحمل قصة حب قديمة.

وأطلعوا على هند صبري تفتح الباب أمام الجزء الثاني من مفترق طرق

مسلسل "Suits" بالعربي

ومسلسل "Suits" هو فورمات عربي للمسلسل الناجح الذي تم عرض أول موسم له عام 2011، حيث قدم من خلال قصة تدور حول "مايك روس"، الشاب الذكي الطموح الذي لم يكمل دراسته الجامعية، إلا أن المصادفة تشاء أن ينجح في كسب ثقة المحامي الشهير "هارفي سبيكتر"، النسخة العربية من "Suits"، من تأليف محمد حفظي وياسر عبد المجيد، وهو من بطولة مجموعة كبيرة من نجوم الفن، منهم آسر ياسين، أحمد داوود، صبا مبارك، ريم مصطفى، تارا عماد، محمد شاهين، والمسلسل من إنتاج طارق الجنايني، وإخراج عصام عبد الحميد.

مسلسل "طلعت روحي"

"طلعت روحي" وهو النسخة العربية المصرية من المسلسل الأمريكي "Drop Dead Diva"، والنسخة المصرية من إخراج رامي رزق الله وسيناريو وحوار شريف بدر الدين ووائل حمدي وبطولة إنجي وجدان، نيكولا معوض، أحمد عبد المجيد، إسلام إبراهيم، ميار الغيطي، هبة عبد العزيز، تامر فرج.
مسلسل "طلعت روحي" يتكون من 45 حلقة وهو مقتبس من المسلسل الأمريكى "drop dead diva"، "داليدا – سلمى أبو ضيف" فتاة تطمح في أن تكون عارضة أزياء مشهورة، ولكن القدر يحول دون ذلك؛ إذ تتعرض لحادث سير، وتدخل العمليات فتشعر بالموت وتطلب من الله فرصة ثانية للحياة، تعود إلى الأرض بجسد آخر وهو جسد "عليا – إنجي وجدان" وعليها التعايش مع الواقع وتقبل نفسها.

مسلسل "الآنسة فرح"

يعد مسلسل "الآنسة فرح" من الأعمال التي تم تمصيرها، حيث إنه مأخوذ عن المسلسل الأمريكي الكوميدي الشهير "Jane The Virgin"، وتصل حلقاته لـ 110 حلقات وتم عرضه على مدار 3 سنوات كاملة، وتدور أحداث المسلسل حول فتاة تدعى "فرح" يتم تلقيحها صناعيًا عن طريق الخطأ، وتكتشف أن هذا التلقيح حدث من صاحب الفندق الذي تعمل به، بالرغم من ارتباطها بشخص آخر تربطهما قصة حب قوية، وتتصاعد الأحداث مع حبيبها ومالك الفندق خلال الحلقات.
ومسلسل "الآنسة فرح" من بطولة ، أسماء أبو اليزيد، أحمد مجدي، محمد كيلاني، تامر فرج، عارفة عبد الرسول، مريم الخشت، علي الطيب، هبة عبد العزيز وجيلان علاء المسلسل سيناريو وحوار محمود عزت وعمرو مدحت، ومن إخراج وائل فرج.

مسلسل "هبة رجل الغراب"

"هبه رجل الغراب" هو مسلسل يعد من أبرز المسلسلات المصرية بدأ عرضه أولا وبشكل حصري على قنوات " و CBC Drama"، والمسلسل هو النسخة العربية من المسلسل الكولومبي "Yo soy Betty, la fea" "أنا بيتى، أقبح واحدة".
المسلسل من تأليف شريف بدر الدين وإخراج تامر بسيوني، ياسر زايد، رامي رزق الله، ماري بدير "في أول موسمين" ورامي رزق الله "في الموسم الثالث والرابع والخامس والسادس".
تدور أحداثه في إطار درامي كوميدي حول فتاة عادية تدعى "هبة عبد العزيز النجار" تم قبولها للعمل بإحدى شركات الأزياء الكبيرة بعد رفض العديد من الشركات الأخرى على توظيفها لانها ليست جميلة، وتتعرض من خلال وظيفتها للتعامل مع مستويات اجتماعية مختلفة أعلى طبقة منها؛ مما يؤثر ذلك على حياتها، خاصة إحساسها الدائم بأنها قبيحة.. تتصاعد الأحداث في إطار درامي عندما تضطرها تلك المهنة للدخول في مواقف غريبة، ومفارقات عديدة.
وكان العمل في الموسمين الأول والثاني من بطولة إيمي ، حازم سمير، تامر يسري، ريهام حجاج، ريم مصطفى، إنجي المقدم، أما الموسم الثالث والرابع قدمته ناهد السباعي .

يمكنكم متابعة قبل عرض مسرحيتهما التلفزيون .. وإيمي سمير غانم ثنائي ناجح في الحب والعمل
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا