فن / سيدتى

البيت الملكي النرويجي يشارك صورة للأميرة ميت ماريت احتفالاً بيوم ميلادها

يوم جديد يشهد استقبال ولية العهد النرويجية الأميرة ميت ماريت محطة جديدة من حياتها، إذ يوافق اليوم 19 أغسطس يوم ميلاد الأميرة ميت ماريت الـ 51، ولهذه المناسبة أصدر البيت الملكي النرويجي عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام صورة جديدة احتفالاً وتهنئة للأميرة في يومها الخاص.

يوم ميلاد الأميرة ميت ماريت وتقليص الاحتفال

لم يصدر أي إشعار بخصوص الاحتفال بيوم ميلاد الأميرة ميت ماريت، بينما من المرجح أن يتم الاحتفال بالمناسبة بشكلٍ عائلي بسيط، حيث تعاني ولية العهد النرويجية من التليف الرئوي، وقد تم تشخيصها بمرضها في أكتوبر 2018، وهي الحالة التي أجبرتها على التراجع عن المشاركة في الكثير من الأحداث الملكية.
قد يعجبك هذا الخبر: الأطفال في العائلات المالكة حول العالم.. من منهم سيحكم بلاده؟

مرض الأميرة ميت ماريت لا شفاء منه وهكذا تتعامل معه

مرض الأميرة ميت ماريت؛ التليف الرئوي، هو مرض رئوي نادر يسبب تندب وسماكة أنسجة الرئة، مما يجعل من الصعب وصول الأكسجين إلى مجرى الدم، مما يسبب صعوبات في التنفس.

ومما يزيد من صعوبة المرض، فهو غير قابل للشفاء ويتفاقم تدريجياً مع مرور الوقت، لكن طبيب الأميرة، البروفيسور كريستيان بغورو في المستشفى الوطني، كان يراقب تطور المرض على مر السنين ويقول: "كان تطور المرض خلال هذه الفترة بطيئاً". كما أنه واثق من أن التعاون مع الفرق الطبية في الخارج ومشاركة ولي العهد في تجارب العلاج سيساعد في علاج المرض.

وبينما تعاني الأميرة ميت ماريت من مرضها الذي يسبب لها بعض القيود في حياتها، إلا أنها عبرت عن سعادتها لاكتشاف المرض مبكراً، وامتنانها لقدرتها على العمل والمشاركة في البرامج الرسمية قدر الإمكان. وعن تعاملها مع مرضها، فهي تتناول أدوية فقط لإدارة أعراض المرض، كما أنها تخضع لمراقبة مستمرة من قبل متخصصين طبيين.
إليكِ هذا الخبر: في ذكرى زواجها الـ21.. ميت ماريت العروس التي حطمت كل المعايير الملكية

تأثير مرض الأميرة ميت ماريت على واجباتها الملكية

قبل تشخيص إصابة ميت ماريت في عام 2018، كان ولي العهد الأمير هاكون والأميرة يستعدان لتولي المزيد من المسؤوليات من والد زوجها الملك هارالد الخامس. وهو أقدم ملك حاكم في أوروبا ويبلغ من العمر 86 عاماً ومن المرجح أنه يرفض نقل المزيد من المسؤوليات الملكية إلى الزوجين بسبب سوء صحة زوجة ابنه.

في سبتمبر ، أُجبرت ولية العهد ميت ماريت على تأجيل الارتباطات الملكية لفترة إجازة مرضية. يتبع هذا نمطاً مشابهاً منذ التشخيص، حيث كانت الأميرة غائبة بشكلٍ ملحوظ عن العديد من الأحداث الملكية أثناء إدارتها للمرض.
قد ترغبين في معرفة الأميرة النرويجية ميت ماريت ترتدي تاج الأقحوان في أحدث صورة رسمية لها.. فما قصته؟

المزيد عن الأميرة ميت ماريت

وُلدت ميت ماريت تجيسيم هويبي في 19 أغسطس عام 1973. تزوجت من ولي العهد الأمير هاكون في عام 2001، وسرعان ما فازت بقلوب الأمة بفضل التزامها بالنرويج. لديها ابنة وابن من ولي العهد؛ الأميرة إنغريد والأمير سفير، وابن؛ ماريوس بورغ هويبي، من علاقة سابقة.

تشمل اهتمامات ولية العهد الترفيهية الأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق، التمارين البدنية، الأدب، السينما والمسرح. وتتمتع بحياة عائلية نشطة، حيث تقضي العائلة الكثير من الوقت في الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق، من التزلج في الشتاء إلى الإبحار والمشي لمسافات طويلة في أوقات أخرى من العام.
للمزيد من الأخبار إليكم أشهر قصص الحب في العائلات الملكية

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا