فن / سيدتى

عرض 12 ًا عربيا في مهرجان فينيسيا بدعم مؤسسة الدوحة للأفلام

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن اختيار 12 ًا من المنطقة العربية حظيت بدعم من المؤسسة للعرض في النسخة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، والمقرر إقامته من 28 أغسطس الجاري وحتى 7 سبتمبر المقبل.

وحسب بيان صحفي صادر عن مؤسسة الدوحة للأفلام سيتم عرض الأفلام المُختارة في أقسام البرامج الرئيسية للمهرجان، بما في ذلك آفاق جديدة – الأفلام القصيرة، إلى جانب البرامج الجانبية وتتضمن أسبوع النقاد، يوم المؤلفين، فاينال كت (النسخة النهائية)، وقسم سوق التمويل.

الأفلام المشاركة تمثل السينمائية المستقلة

وتعكس الأفلام المشاركة تنوع الدعم الذي تقدمه مؤسسة الدوحة للأفلام للأصوات السينمائية المستقلة حيث تتضمن القائمة أفلامًا من ، الأردن، لبنان، ، فلسطين، ، واليمن.

وفي هذا السياق، قالت السيدة فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: نفتخر بمواصلة النجاح في المهرجانات الدولية من خلال الأفلام للمواهب العربية في مهرجان البندقية السينمائي الدولي.

وأضافت: تقدم هذه الأفلام وجهات نظر جديدة عن الحياة وتعكس الآمال والتطلعات والتحديات الإنسانية، وتقدم للجمهور العالمي أصواتًا سينمائية مميزة ومهمة من العالم العربي، فمُهمتنا هي دعم المبدعين المستقلين في قطاع السينما، واختيار أفلامهم المبدعة في البندقية هو شهادة على التزامنا بتسليط الضوء على القصص التي تتجاوز الحدود وتقدم وجهات نظر فريدة.

وتعرض الأفلام التي دعمتها مؤسسة الدوحة للأفلام والمشاركة في المهرجان في أقسام مُختلفة، منها قسم «آفاق»، المُسابقة الدولية المُتخصصة بالأفلام التي تمثل أحدث التوجهات السائدة في عالم السينما. وفي هذا القسم تم اختيار فيلم «عايشة» (تونس، فرنسا، إيطاليا، المملكة العربية ، قطر). وفيلم «ينعاد عليكو» (فلسطين، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، قطر).
تابعي المزيد: مهرجان فينيسيا السينمائي يكشف عن الأفلام المشاركة رسمياً في المهرجان

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا