فن / صحيفة اليوم

.. 13 ألف طالب يستفيدون من الصحة المدرسية

استفاد 13 ألف طالب وطالبة في مدارسهم من حملة الصحة المدرسية التي تنفذها مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لتجمع الرياض الصحي الثاني، بهدف تعزيز الوعي الصحي، ودعم صحة الطلاب خلال رحلتهم الدراسية في استعراض ومبادرات الصحة المدرسية التي تقدم في المراكز الصحية.
وبدأت الحملة التي تشرف عليها إدارة الصحة المدرسية في التجمع تحت شعار "تعلم بصحة"، في عدد من المراكز الصحية والمجمعات التجارية والمدارس.

حملة ميدانية

وأوضح تجمع الصحي الثاني، أن الحملة صاحبها حملة ميدانية أخرى في المجمعات التجارية ركزت على توعية طلاب وأولياء الأمور بأهمية السلوكيات الصحية خلال العام الدراسي، مثل تناول الطعام الصحي، وأهمية تناول وجبة الإفطار.
كما أكدت أهمية ممارسة النشاط البدني بانتظام لتحسين الصحة العامة والتركيز الدراسي، وكذلك اختيار الحقيبة المدرسية والحذاء المناسبين.
يذكر أن تجمع الرياض الصحي الثاني مستمر في تقديم فحص اللياقة للطلبة بجميع مراكز الرعاية الصحية التابعة، وينصح بالاستفادة من تلك الخدمات الصحية من خلال الحجز عبر "صحتي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا