فن / سيدتى

إيزابيل أوبير في افتتاح مهرجان فينيسيا 2024: السينما هي اللغة الذكية والعالمية التي لا تستبعد أحداً

انطلق مساء اليوم حفل افتتاح الدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي 2024، وشهد حفل الافتتاح وفعالية السجادة الحمراء حضور عدد كبير من نجوم وصُناع السينما حول العالم والذين حرصوا على الحضور حيث إن مهرجان البندقية يعد من أبرز المهرجانات السينمائية حول العالم.
وألقت رئيس لجنة التحكيم بالدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الفنانة الفرنسية إيزابيل أوبير كلمة خلال حفل الافتتاح رحبت من خلالها بالحضور، وبدأت كلمتها قائلة: "مساء الخير للجميع، إنه لشرف عظيم أن أكون هنا، فرحة كبيرة"، كما تساءلت عن اللغة التي يجب التحدث بها الليلة خلال كلمتها، مؤكدة أن هناك لغة ذكية وعالمية لا تستبعد أحداً، وتستحق أن تظل على قيد الحياة إلى الأبد إنها لغة السينما.

إيزابيل أوبير تُعلن انطلاق فعاليات الدورة 81 من مهرجان فينيسيا وتُقدم الافتتاح

وخلال كلمتها أعلنت الفنانة الفرنسية ورئيسة لجنة التحكيم إيزابيل أوبير بشكل رسمي انطلاق فعاليات الدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي، كما قدمت عرض فيلم الافتتاح الخاص بالمهرجان وهو فيلم "Beetlejuice Beetlejuice"، مؤكدة أنها مغامرة جديدة بدأت للتو.

سيغورني ويفر تتسلم جائزة الأسد الذهبي في حفل الافتتاح

كما شهد حفل افتتاح الدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي استلام النجمة العالمية سيغورني ويفر جائزة الأسد الذهبي لإنجازاتها مدى الحياة، في مشهد مؤثر، ووسط تصفيق حار، وحشود من الممثلين وصناع السينما العالميين، وعدسات كاميرات الصحافة، وبكلمات مؤثرة.


وكانت قد قدمت الممثلة الإيطالية ومقدمة حفل افتتاح مهرجان البندقية السينمائي سفيفا ألفيتي، النجمة سيغورني ويفر بكلمات مؤثرة تصف مسيرتها الطويلة، ما جعل ويفر لم تستطع أن تتمالك دموعها. وعلى الفور اعتلت المسرح وسط حفاوة كبيرة وقالت كلمتها: "شكراً لكم جميعاً على تشجيعي، أشعر أنني أحلم". وتابعت مازحة: "الأسد الذهبي الخاص بي سيجلس بجانبي في الطائرة، وسيكون بجواري ويتعين على زوجي أن يعتاد على وجوده معنا".
وأضافت: "إن دعوتي للانضمام إلى كوكبة الفنانين هذه هي الشرف الأكبر لي الذي لا يمكنني تخيله وأنا ممتنة حقاً لتقديركم. لقد حظيت بالعمل مع العديد من صناع الأفلام المتميزين. أشكر كل واحد منهم على العمل الذي حصلنا عليه معاً. لقد كانت مغامرة رائعة".
ثم وجهت الشكر لخط الدعم الأساسي في حياتها: "أود أن أشكر مدير أعمالي الذي جعلني حرة وأشكر عائلتي، بناتي، وزوجي شريك حياتي لمدة 40 سنة".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا