فن / سيدتى

حضور لافت للمخرجة السورية سؤدد كعدان في افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي الـ 81

بحضور لافت تواجدت المخرجة السورية سؤدد كعدان بحفل افتتاح الدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي Venice Film Festival الذي يُقام في الفترة من 28 من أغسطس الجاري وحتى 7 من سبتمبر المقبل، حيث تشارك المخرجة السورية في هذا الدورة بوصفها عضو لجنة تحكيم مسابقة Orizzonti "آفاق"، والتقطت "سيدتي" سؤدد كعدان على السجادة الحمراء لحفل الافتتاح.
المخرجة سؤدد كعدان تشارك بوصفها عضو لجنة تحكيم مسابقة "آفاق"، التي تترأسها المخرجة وكاتبة السيناريو الأمريكية ديبرا جرانيك، وتضم في عضويتها كلاً من: الكاتب والمخرج والمنتج علي عسكري، والمخرجة وكاتبة السيناريو والمنتجة اليونانية كريستوس نيكو، والممثلة والمخرجة السويدية توفا نوفوتني، والمخرج المجري غابور رايز، وكاتبة السيناريو والمخرجة الإيطالية فاليا سانتيل.

حضور النجوم في حفل الافتتاح

وشهد حفل افتتاح بدورته الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي حضور عدد من النجوم والمشاهير العالميين، أبرزهم الممثلة الإيطالية إيزابيلا فيراري وزوجها ريناتو دي ماريا، سيفيفا ألفيتي، التي قدمت حفل الافتتاح، البرازيلية بربارا باز، النجمة كيت بلانشيت، الإعلامية العربية ريا أبي راشد، الممثلة والمؤلفة الأيطالية كيارا فرانشيني، راقص البالية الأيطالي روبرتو بوللي، والنجمة الكندية تايلور راسل .
وحضر حفل الافتتاح أيضاً النجمة العالمية مونيكا بيلوتشي بطلة الافتتاح Beetlejuice Beetlejuice، المخرج تيم بورتون، الممثل مايكل كيتون المشارك في بطولة الفيلم، ومن بين الحاضرات أيضاً كانت سيغورني ويفر التي تم تكريمها اليوم بجائزة الأسد الذهبي المرموقة، وذلك لإنجازاتها مدى الحياة.
يمكنكم قراءة: سؤدد كعدان.. رحلة إبداعية من السينما الوثائقية إلى المهرجانات العالمية

فيلم افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي

وافتتح عرض الفيلم Beetlejuice Beetlejuice للمخرج تيم برتون، فعاليات الدورة الـ81 من مهرجان البندقية السينمائي، والفيلم بطولة مايكل كيتون، جينا أورتيجا، ويليم دافو، مونيكا بيلوتشي، وينونا رايدر، بيرن جورمان، وتدور الأحداث حول وقوع حادث عائلي مأساوي، يتسبب في اجتماع ثلاثة أجيال من عائلة "ديتز" للمنزل العائلي في وينتر ريفر الذي يحرسه الشبح "بيتلجوس"، وسرعان ما يقع حادث يتسبب في فتح بوابة العالم الآخر وتنقلب الأمور.
وتشهد الدورة الجديدة من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي؛ مشاركة 4 أفلام ، بينها فيلمان مصريان، الأول بعنوان "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"، إخراج خالد منصور، وهو أول فيلم روائي طويل له، وبطولة عصام عمر، وركين سعد، وسماء إبراهيم، وإنتاج محمد حفظي، وتدور أحداثه عن شاب أُجبر على مواجهة مخاوفه وإعادة اكتشاف نفسه عندما يذهب في رحلة لإنقاذ كلبه وأفضل صديق له، ويُعرض ضمن قسم "آفاق إكسترا".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا