فن / سيدتى

جمانا الراشد تشارك في حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي 2024

شاركت الأستاذة جمانا الراشد الرئيس التنفيذي للمجموعة للأبحاث والإعلام ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي2024، في حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي Venice Film Festival في نسخته الـ81، والذي انطلق الأربعاء 28 أغسطس 2024، ويستمر حتى 7 سبتمبر، بمشاركة لفيف من نجوم وصنّاع السينما العالمية، ومن المقرر أن يشهد عدد كبير من الفعاليات والنشاطات الفنية بالتعاون مع مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

وشاركت الأستاذة جمانا الراشد صورة لها من حفل الافتتاح عبر حسابها على انستغرام وعلقت عليها قائلة: "بداية لا تصدق لمهرجان البندقية السينمائي."

وتابعت: "مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي تواصل وضع بصمتها على المسرح العالمي مع اختيار 4 أفلام مدعومة من صندوق البحر الأحمر لتشكيلة هذا العام. شهادة على التأثير المتنامي للمؤسسة."

وأضافت: "بدأنا المهرجان إلى جانب أصدقاء من جميع أنحاء العالم بما في ذلك إيريس نوبلوخ، رئيس مهرجان كان السينمائي، وجوزيبي تورناتور، المخرج المشهور عالميا ورئيس لجنة التحكيم لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الافتتاحي في عام 2021."

 

 

ستة أفلام حظيت بدعم صندوق البحر الأحمر

وتواصل مؤسسة البحر الأحمر السينمائي حضورها ومشاركتها في المهرجانات الدولية، وهذه المرة في الدورة الواحدة والثمانين من مهرجان فينيسيا السينمائيVenice Film Festival الذي سيعقد في الفترة من 28 أغسطس إلى7 سبتمبر 2024، وذلك عبر ستة أفلام حظيت بدعم صندوق البحر الأحمر.

وتشمل قائمة الأفلام المشاركة: "عائشة" للمخرج التونسي مهدي البرصاوي والذي سيُعرض ضمن قسم "أوريزّونتي" المرموق، وكان الفيلم قد حصد جائزة سوق البحر الأحمر في الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

أما فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" لمخرجه المصري خالد منصور، فسيُعرض ضمن "أوريزّونتي إكسترا" في إنجاز جديد للسينما المصرية التي تعود اليوم إلى منافسات مهرجان البندقية بعد عشر سنوات من الانقطاع.

يُذكر أن الفيلم هو أيضاً أحد الأفلام المختارة ضمن برنامج "اللودج" التابع لمعامل البحر الأحمر لعام 2021، كما حظي بدعم صندوق البحر الأحمر لعام .

أما فيلمي "عائشة لا تستطيع الطيران" للمخرج المصري مراد مصطفى و"حتى بالعتمة بشوفك" للمخرج اللبناني نديم تابت، فسيتمّ عرضهما ضمن مبادرة "فاينل كت" التي تدعمها المؤسسة للعام الثالث على التوالي، عبر جائزة مالية قدرها 5000 يورو تُمنح للفيلم الفائز في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وإلى جانب تلك الأفلام المميزة، سيُعرض فيلم "قتل حصان منغولي" للمخرجة الصينية شياوشوان جيانغ، ضمن قسم "جورنات دجلي أوتوري".

وعلى هامش مهرجان فينيسيا السينمائي، تواصل مؤسسة البحر الأحمر للعام الرابع على التوالي دعمها لحفل "أمفار" الخيري، بقيادة الأستاذة جمانا الراشد الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، إلى جانب شخصيات أخرى بارزة في الصناعة السينمائية، من بينهم: أكيلي بوريولي، ويليم دافو، ماتيو فانتاشيوتي، أليخاندرا غيري، أندريه جيلوت، هاري غوودوينز، تي رايان غرينوالت، لوسيان لافيسكونت، جوليان لينون، توني مانسيلا، كيفين مكلاتشي، كاثرين أوهارا، فين روبرتي، كارولين شوفيله، ديفيد تايت، أمير أوريار، وجون واتس.

تجدر الإشارة إلى أن صندوق البحر الأحمر السينمائي دعم منذ تأسيسه عام 2021 أكثر من 250 مشروعاً سينمائياً من العالم العربي وأفريقيا وآسيا، إضافة إلى إطلاقه العديد من المبادرات لدعم رواية القصص وصناعة السينما في المنطقة.

 

تابعي المزيد: مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تكشف تفاصيل مشاركتها في مهرجان فينيسيا السينمائي

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا