فن / سيدتى

بعدسة سيدتي.. شاهدي أبرز لقطات اليوم الأول من مهرجان فينيسيا السينمائي 2024

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

مع انطلاق فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي Venice Film Festival في نسخته الـ81؛ حيث الأفلام وإقامة الأحداث والفعاليات، ولا ننسى السجادة الحمراء التي يسير عليها مشاهير ونجوم العالم، والتي تظل إلهاماً لبيوت الأزياء والمهتمين بالموضة والمجوهرات والأزياء.
ومع استمرار المهرجان منذ انطلاقه أمسِ الأربعاء 28 أغسطس وحتى الختام يوم 7 من سبتمبر، سيستقطب المهرجان العديد من النجوم والوجوه لحضور العرض الخاص بأفلامهم المشاركة في المهرجان، سواء في المسابقة الرسمية أو باقي الأقسام.
عدسة «سيدتي» ترصد لكِ أبرز لقطات اليوم الأول من مهرجان فينيسيا السينمائي 2024.

تألُّق النجوم على السجادة الحمراء

وشهد حفل الافتتاح بدورته الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، حضور عدد من النجوم والمشاهير العالميين، أبرزهم: الممثلة الإيطالية إيزابيلا فيراري وزوجها ريناتو دي ماريا، سيفيفا ألفيتي التي قدّمت حفل الافتتاح، البرازيلية بربارا باز، النجمة كيت بلانشيت، الإعلامية العربية ريا أبي راشد، الممثلة والمؤلفة الإيطالية كيارا فرانشيني، راقص الباليه الإيطالي روبرتو بوللي، والنجمة الكندية تايلور راسل.

سيفيفا ألفيتي مقدمة حفل الافتتاح- الصورة خاصة بـ«سيدتي» تصوير يوسف بوهوش


وحضر حفل الافتتاح أيضاً النجمة العالمية مونيكا بيلوتشي بطلة الافتتاح Beetlejuice Beetlejuice، المخرج تيم بورتون، الممثل مايكل كيتون المشارك في بطولة الفيلم.

النجمة العالمية مونيكا بيلوتشي بطلة فيلم الافتتاح ومخرج الفيلم تيم بورتون- الصورة خاصة بـ«سيدتي» تصوير يوسف بوهوش

إيزابيل أوبير ترحب بحضور حفل افتتاح مهرجان فينيسيا مستخدمة لغة السينما

كما ألقت رئيس لجنة التحكيم بالدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي، الفنانة الفرنسية إيزابيل أوبير كلمة خلال حفل الافتتاح رحبت من خلالها بالحضور، وبدأت كلمتها قائلة: "مساء الخير للجميع، إنه لشرف عظيم أن أكون هنا، فرحة كبيرة". كما تساءلت عن اللغة التي يجب التحدث بها الليلة خلال كلمتها؛ مؤكدة أن هناك لغة ذكية وعالمية لا تستبعد أحداً، وتستحق أن تظل على قيد الحياة إلى الأبد، إنها لغة السينما.

الفنانة الفرنسية إيزابيل أوبير- الصورة خاصة بـ«سيدتي» تصوير يوسف بوهوش

تعرّفي إلى: بعد تكريمها في مهرجان فينيسيا السينمائي الـ81: إليكِ قائمة بأفضل أفلام سيغورني ويفر

تكريم سيغورني ويفر بجائزة الأسد الذهبي

أيضاً كانت سيغورني ويفر من أبرز لقطات حفل الافتتاح، والتي تم تكريمها اليوم بجائزة الأسد الذهبي المرموقة، وذلك لإنجازاتها مدى الحياة.

سيغورني ويفر- الصورة خاصة بـ«سيدتي» تصوير يوسف بوهوش

 

بإطلالة متألّقة حضور النجمة كيت بلانشيت

ومن بين النجمات أيضاً اللواتي وصلن حتى الآن إلى حفل الافتتاح، النجمة العالمية كيت بلانشيت التي خطفت الأنظار بفستان باللون الذهبي من أرماني، والممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار هي دائمة الحضور في المهرجانات السينمائية الأوروبية، مثل: "كان" و"فينيسيا"، وهي اليوم تشارك في الأخير كنجمة في "Disclaimer" من إخراج ألفونسو كوارون.

النجمة العالمية كيت بلانشيت- الصورة خاصة بـ«سيدتي» تصوير يوسف بوهوش


واطلعي على: كيف تغيرت إطلالة كيت بلانشيت في مهرجان فينيسيا السينمائي 81 وعلى مر السنوات؟

ريا أبي راشد بإطلالة مميزة على السجادة الحمراء بمهرجان فينيسيا

تألّقت الإعلامية ريا أبي راشد على السجادة الحمراء بـ مهرجان فينيسيا السينمائي بنسخته الـ81، وظهرت ريا بفستان باللون الوردي تميزت أكمامه بصيحة "الكاب"، وبفتحة ساق أمامية كبيرة، واعتمدت مكياجاً ناعماً أظهر رقة وجمال ملامحها، مع تسريحة الويفي البسيطة.
ومن المُقرر أن تشارك الإعلامية ريا أبي راشد في حلقة نقاش تحمل عنوان: "قائمة المواهب المميزة: عرض الموجة الذهبية الجديدة في السينما العربية"، يوم السبت الموافق 31 أغسطس من الساعة 4:30 إلى 6 مساءً.
تسلّط الحلقة الضوء على بروز العصر الذهبي الثاني للسينما العربية، والذي يتجلى في زيادة عدد الأفلام وصناع الأفلام العرب الذين يتم الاحتفاء بهم في المهرجانات السينمائية الدولية، وكذلك أداء الأفلام العربية الأخيرة في شباك التذاكر المحلي.
وتهدف الحلقة إلى الاحتفاء بالمواهب العربية ومناقشة أفضل الطرق لاستثمارها، لقد أثمرت هذه النهضة عن ظهور جيل جديد من المواهب المثيرة أمام الكاميرا وخلفها على السواء. وستضم الحلقة مجموعة من الممثلين والمدراء التنفيذيين من طليعة هذه المواهب، والذين سيناقشون أفضل السبل للاستفادة من هذه اللحظة.
من المقرر أن يدير الحلقة النقاشية ريان آشور رئيس معمل البحر الأحمر، وتضم كلاً من: الممثل والمخرج التونسي ظافر العابدين، والممثل المصري أحمد مالك، والمنتج المصري محمد حفظي، والمنتجة التونسية بوشوشة، والممثلة وكاتبة السيناريو سمر ششة، وعلاء كركوتي المؤسس المشارك لمركز السينما العربية.

الإعلامية ومقدمة البرامج اللبنانية ريا أبي راشد- الصورة خاصة بـ«سيدتي» تصوير يوسف بوهوش

مهرجان فينيسيا السينمائي

انطلقت مساء أمس الأربعاء 28 أغسطس فعاليات الدورة 81، من مهرجان فينيسيا السينمائي Venice Film Festival الذي تمتد فعالياته إلى7 سبتمبر 2024، بحضور عدد كبير من النجوم، وبخاصة نجوم هوليوود الذين يعاودون الظهور في المهرجانات العالمية بعد غياب العام الماضي بسبب الإضراب الشهير.
ويشهد حفل الافتتاح عرض الفيلم Beetlejuice Beetlejuice للمخرج تيم برتون، ويستمر الحدث حتى 7 سبتمبر المقبل، على أن يُختتم بالفيلم الإيطالي ذا أميركان باكيارد "The American Backyard" من إخراج بوبي أفاتي.

وكانت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي قد أعلنت عن اختيار الفيلم المصري "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" بطولة الفنان عصام عمر؛ ليكون ضمن العروض الرسمية للدورة الـ81، التي تقام من 28 أغسطس لـ 7 سبتمبر.

إذا أعجبكِ الموضوع اطلعي على: في افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي الـ81 هذه أبرز تسريحة شعر اعتمدتها النجمات

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا