فن / صحيفة اليوم

وصور.. "اليوم" ترصد موجة غبارية تغطي شوارع  

  • 1/2
  • 2/2

شهدت محافظة رياحًا سطحية مثيرة للأتربة والغبار، أدت إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية في كامل المحافظة، بالإضافة إلى الأجزاء الساحلية منها.
فيما رصدت "اليوم" الحركة في شوارع جدة، مع وجود الحالة الغبارية بعد أن أطلق النظام الآلي للإنذار المبكر في المركز الوطني للأرصاد تنبيهًا لذلك بدءًا من الساعة ٩:٥٨ مساء الأحد، ويستمر حتى الساعة 2 فجر اليوم الاثنين.
وستصاحبها رياح نشطة مع شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية 1 - 3 كيلومترات.

الفئات المعرضة للخطر

​​​​​​ونبهت من أبرز الاصابات التي تنتج عن موجة الغبار عادةً، والتي تتمثل في تهيُّج العين والأنف والحنجرة، والسعال والصفير وصعوبة التنفس، مع تهيج الحالة الصحية للمصابين بالربو، والتهاب الشُّعَب الهوائية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن.

وأوضحت أن الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة هم: الأطفال، والرضع وكبار السن، والمصابون بأمراض الجهاز التنفسي، ومرضى القلب والسكري.
وحذرت هذه الفئات من التعرض للغبار الذي قد يؤدي إلى عدة مضاعفات، مثل إثارة ردود فعل تحسسية، ونوبات الربو، ومشكلات خطيرة تتعلق بالتنفس، وزيادة احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتقليل العمر الافتراضي للشخص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا