فن / الطريق

مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يكشف عن مكرمي وأعضاء لجان تحكيم...اليوم الثلاثاء، 3 سبتمبر 2024 04:08 مـ

كشفت إدارة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، في بلاغ صادر عنها، عن أعضاء لجان تحكيم النسخة 5 المنعقدة في الفترة الممتدة من 6 إلى 13 سبتمبر 2024.
ويترأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة،الناقد والكاتب اللبناني إبراهيم العريس، فيما تضم في عضويتها كلا من الممثلة والمنتجة المصرية بشرى رزة والتونسية لمياء بلقايد جيجا الأكاديمية والمديرة التنفيذية لأيام قرطاج السينمائية، والمخرج المغربي كمال كمال والممثل والمخرج العراقي باسم قهار.


أما لجنة تحكيم الأفلام الروائية والوثائقية القصيرة، فأوكلت مهمة رئاستها للمخرج والممثل السوري أيمن زيدان، فيما تشمل عضويتها كلا من المنتج والمخرج العراقي حكمت البيضاني والممثلة المغربية ماجدولين الإدريسي. وسيرا على عادته، فإن النسخة الخامسة من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي تخصص ضمن برنامجها حيزا هاما لجانب التكريم، إذ تحتفي بالنجم المصري رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حسين فهمي والنجم السوري أيمن زيدان، والممثلة المغربية جليلة التلمسي والفنان المغربي القدير محمد الخلفي والكاتب والناقد اللبناني إبراهيم العريس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا