فن / سيدتى

اسم أحمد السقا يُزيّن الدورة الـ14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج)، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن، والفنان أحمد سمير مدير المهرجان، عن إطلاق اسم الفنان أحمد السقا على الدورة الرابعة عشرة؛ حيث تحتضن مدينة الإسكندرية فعاليات هذه الدورة في الفترة من يوم 20 إلى 26 سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية والدكتور أحمد فؤاد هنو الثقافة.

رئيس المهرجان يكشف سبب اختيار أحمد السقا

وقال الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان في بيان صحفي: "نحن سعداء للغاية بأن تحمل هذه الدورة من المهرجان اسم الفنان أحمد السقا، الذي يُعتبر أحد أهم رموز الفن المصري المعاصر، وصاحب التاريخ الكبير في الدراما بمختلف أنواعها، والذي يعَد من أهم نجوم التمثيل في ؛ حيث بدأ مسيرته الفنية في المسرح، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، وقدّم عدة مسرحيات هامة، بالإضافة لعدد كبير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الهامة".
وأكّد أحمد سمير مدير المهرجان، على أن الهدف الرئيسي للمهرجان هو تقديم تجرِبة مسرحية فريدة، تركّز على الإبداع من دون قيود إنتاجية؛ مما يتيح للمبدعين تقديم أعمالهم الفنية بحرية تامة. وينبع هذا المهرجان من حرص وزارة الثقافة المصرية على تقديم أعمال فنية تتماشى مع الواقع وتتحاور مع قضاياه، وتسعى لتشجيع الشباب على الأعمال الثقافية الجادة، التي تهتم بتبادل الثقافات والاختلاط بين الشعوب عربياً ودولياً.

يمكنكِ قراءة العوضي والسقا أبرزهم: نجوم الدراما الشعبية في 2025
يُذكر أن الفنان أحمد السقا نجم الدورة 14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعَد أحد أهم نجوم الفن المصري، وهو ابن المخرج المسرحي صلاح السقا، وقد تخرج أحمد السقا في المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج، في عام 1993 وكان الأول على دفعته بتقدير امتياز.

مسيرة أحمد السقا الفنية

بدأ أحمد السقا مسيرته الفنية بالمسرح وشارك في عدة مسرحيات مثل: "خدلك ، غلط في غلط، النهارده آخر جنان، فيما يبدو سرقوا عبده" حتى اكتشفه الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وقدّمه للمخرج محمد فاضل، والذي بدوره أشركه في "النوة" مع الفنانة فردوس عبدالحميد، وكانت هذه هي البداية لظهور نجم كبير تألّق بعدها في بطولة العديد من الأعمال الفنية الهامة.
قدّم أحمد السقا على مستوى المسرح التجاري بطولة عدد من المسرحيات، أبرزها: "عفروتو، كده أوكيه، سيدتي الجميلة".

تابعي المزيد أفلام سينمائية مؤجلة لـ أحمد السقا: أبرزها تلج أحمر
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي »

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا