فن / صحيفة اليوم

معرض "كتابات اليوم للغد" يقدم المعاصر لأول مرة في

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت هيئة المتاحف اليوم الخميس، التحضير لإطلاق معرض فني متميّز تحت عنوان "كتابات اليوم للغد"، والذي سيفتح أبوابه للجمهور قريباً في المتحف للفن المعاصر في حي جاكس.

المعاصر

يُعتبر هذا المعرض فريد من نوعه، إذ سيقدّم فن الصين المعاصر لأول مرّة لجمهور المملكة، حيث يجمع أكثر من30 فناناً معاصراً من أصل صيني ليقدّموا مجموعةً مبهرة من أكثر من خمسين عملاً تعبّر عن منظورات غير مألوفة ومواقف مقنّعة حول التحولات العميقة في المجتمع المعاصر.

يتمحور المعرض حول أهمية الكتابة والخطّ كممارسة ثقافية واجتماعية مشتركة بين الثقافتين الصينية والعربية، كما يتناول موضوعات الحنين والذاكرة في مواجهة الحداثة، ومفهوم "الحديقة التقليدية" كعنصر مهم في الثقافة الصينية، والتسليع ورأس المال كعاملَين محدِّدَين للمجتمع الصيني المعاصر.

استكشاف الأعمال الفنية

وسيتيح المعرض للزوار فرصة استكشاف مجموعة فنية فريدة تضمّ أعمالاً مستعارة من مجموعتين خاصّتين معروفتين، إضافة إلى إبداعات نفّذها الفنانون في المملكة خصيصاً للمعرض.
يُذكر أنّ هيئة المتاحف افتتحت المتحف السعودي للفن المعاصر في جاكس عام ليكون منصةً لعرض الفنون المعاصرة، وحاضنةً للأصوات الإبداعية الجديدة في المملكةمن خلال استضافة معارض فنية مؤقتة وأنشطة ثقافية وتعليمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا