فن / سيدتى

تفاصيل مشاركة "مقسوم" بالمسابقة الرسمية في مهرجان كازابلانكا للفيلم العربي

تم الإعلان عن مشاركة الفيلم المصري "مقسوم" في المسابقة الرسمية بالدورة الخامسة من مهرجان كازابلانكا للفيلم العربي، والذي سيتم بدء فعالياته من 6 سبتمبر الجاري، ويستمر حتى 13 سبتمبر في المدينة المغربية الدار البيضاء.

قصة "مقسوم"

وتدور أحداث فيلم "مقسوم" في إطار اجتماعي كوميدي موسيقي من خلال شخصيات "إيمي، رانيا، هند" واللواتي يتلقين دعوة لإقامة حفل موسيقي في أسوان؛ وذلك لإعادة إحياء فرقتهن الموسيقية المندثرة منذ مرحلة دراستهن الجامعية في التسعينيات بسبب الخلافات بينهن، ليُقرر الثُلاثي الانطلاق في مغامرة موسيقية أخيرة مليئة بالمواقف والأحداث غير المتوقعة.

فريق عمل فيلم "مقسوم"

ويُشارك ببطولة فيلم "مقسوم" كل من ليلى علوي، شيرين رضا، سماء إبراهيم، سارة عبدالرحمن، عمرو وهبة، ويأتي الفيلم من تأليف هيثم دبور ومن إخراج كوثر يونس، ومن إنتاج أحمد يوسف وهيثم دبور وكريم الشناوي، وتُجسد الفنانة ليلى علوي خلال أحداث الفيلم شخصية مطربة اعتزلت الغناء بعدما كونت فرقة موسيقية مع صديقاتها.
يُذكر أن الفيلم المصري "مقسوم" كان قد فاز خلال حفل ختام مهرجان الدورة الثامنة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة بجائزة خاصة بالتعاون مع وزارة المصرية، وهي جائزة أفضل فيلم أظهر معالم السياحية، وبشكل خاص محافظة أسوان.

وسلم الجائزة بحفل الختام محمود كريم ممثلاً عن هيئة تنشيط السياحة المصرية، واستلمها الكاتب والسيناريست هيثم دبور مؤلف الفيلم، وعقب تسلم الجائزة قال السيناريست هيثم دبور كلمة وجه من خلالها الشكر لإدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، كما وجه الشكر بشكل خاص لأهالي محافظة أسوان والذين ساهموا في حصول الفيلم على الجائزة، مؤكداً أن شكره جاء بالنيابة عن فريق عمل الفيلم الذين اهتموا بظهور محافظة أسوان خلال أحداث الفيلم بأفضل شكل، وعلى رأسهم المخرجة كوثر يونس، والمنتجان أحمد يوسف وكريم الشناوي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي »

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا