فن / سيدتى

بعد حصول كولونيا على الدعم في مهرجان فينيسيا 2024: لقاء خاص لـ سيدتي مع مخرجه محمد صيام

انتهت فعاليات برنامج "فاينال كات" المُقامة بالدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 Venice Film Festival، وقد شهد البرنامج مُشاركة وحضورًا مميزًا لعدد من الأفلام العربية المدعومة من مؤسسة البحر الأحمر السينمائي.
وقد حصد "كولونيا" للنجم أحمد مالك، ومايان السيد على دعم مقدم من 5 جهات مختلفة، وحرصت عدسة "سيدتي" على لقاء مخرج الفيلم محمد صيام لمعرفة انطباعه وتعليقه على الدعم المقدم للفيلم.

محمد صيام يعبر عن سعادته بالدعم المُقدم لفيلم "كولونيا"

مازح المخرج محمد صيام مراسل "سيدتي" وعبّر عن سعادته للدعم المقدم لفيلمه "كولونيا" من 5 جهات مختلفة بفعالية "فاينال كات" بـ مهرجان فينيسيا السينمائي قائلًا : "سعيد بالدعم المقدم للفيلم من 5 جهات، فالمشروع يحتاج الكثير من الدعم. ونحن بجد كنا بحاجة لكل دعم قُدم لنا، وأنا لم أكن أتوقع شيئاً، وعدد الدعم الذي فاز به أكثر مما كنت أتوقع، ولكن فعلًا المشروع يحتاج "فلوس كتير".
وعن تجهيزات الفيلم كشف صيام لـ "سيدتي" قائلًا : "إن الفيلم تم تصويره بالكامل والآن نحن في مرحلة المونتاج، وفي انتظار دعم أكتر لننتهي من مرحلة ما بعد الإنتاج، استعدادًا لطرح الفيلم مع بداية العام الجديد".

محمد صيام يكشف تفاصيل عن قصة الفيلم

وعن فريق عمل الفيلم قال محمد صيام:" يشارك فيه كل من أحمد مالك، مايان السيد، كامل الباشا، دنيا ماهر، عابد عناني وآخرون، وجميعهم يقدمون أدواراً مختلفة سوف تشهدونها لأول مرة".
كما كشف صيام عن بعض تفاصيل فيلم "كولونيا" قائلًا: "أنا أول مرة أعمل فيه كدا، والفيلم إنساني. وعندما تشاهد أشخاصاً من إيطاليا، ، أمريكا، يشيدون بالفيلم وبقصته الواقعية وأنها حدثت مع آبائهم، وأن الفيلم يتكلم عنهم، فكل هذا "أحلى حاجة حصلتلي" أن هناك الكثير من الناس ارتبطت واندمجت مع هذه الشخصيات".
وأضاف: "حتى لو قصته مصرية جدًا ومحلية جدًا، تحديدًا في اسكندرية، ولكن في ناس كتير تعاطفت أو شافت نفسها فيها"، وأكمل :"الفيلم أيضًا كان مدعوماً من مؤسسة البحر الأحمر، ومنحته الإنتاج، وهو جزء لا يتجزأ من منظومة الدعم الإنتاجي".
وأطلعوا على الفستان الأبيض نجمٌ مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 وجورجينا رودريغيز أكثر المتألقات

الأفلام العربية تحصد عدداً من الجوائز بـ "فاينال كات" بمهرجان فينيسيا

حاز عدد من الأفلام العربية المُشاركة بفعالية "فاينال كات" بـ مهرجان البندقية السينمائي بعدد من الجوائز، والأفلام هي فيلم "عائشة لا تستطيع الطيران بعد الآن" للمخرج مراد مصطفى حيث حصد جائزتين منهما جائزة بينالي البندقية الكبرى، فيما حصد فيلم "كولونيا" للمخرج محمد صيام والمنتج محمد حفظي على دعم مقدم من 5 جهات مختلفة.
كما حصل الفيلم اللبناني "حتى بالعتمة بشوفك" للمخرج اللبناني نديم تابت على منحة تمويل من سيني جونة التابعة لمهرجان الجونة و Mad Solutions ضمن جوائز "فاينال كات" بمهرجان فينيسيا، وجاءت المشاريع الثلاثة جزءًا من برنامج اللودج لمعامل البحر الأحمر التابع لـ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.
فيما فاز فيلم "رؤى الأجداد للمستقبل" للمُخرج ليموهانج موسى في برنامج "فاينال كات" بجائزة مؤسسة البحر الأحمر.

تفاصيل برنامج "فاينال كات" في مهرجان فينيسيا السينمائي

يُذكر أن برنامج "فاينال كات" والذي يدعمه مؤسسة البحر الأحمر السينمائي على هامش مهرجان فينيسيا السينمائي 2024، هو مبادرة تطويرية تُقدم منذ العام 2013، دعماً ملموساً للأفلام من قارّة أفريقيا، ومن خمس دول من الشرق الأوسط: ، لبنان، فلسطين، وسوريا.
وتأتي هذه المبادرة ضمن برنامج "جسر البندقية للإنتاج"؛ أحد مهرجان البندقية السينمائي، بإشراف ألبرتو باربيرا وتنظيم لا بينالي دي فينيسيا، ويتيح البرنامج الفرصة لتقديم الأفلام التي لا تزال قيد الإنتاج إلى محترفي السينما الدوليين، لتسهيل مرحلة ما بعد الإنتاج والوصول إلى أسواق الأفلام الدولية بسلاسة.
يمكنكم متابعة مجوهرات بتصاميم عصرية جريئة اختارتها النجمات في مهرجان فينيسيا السينمائي..شاهدي أجملها
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي"
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي"
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا