فن / صحيفة اليوم

بجناح خاص.. هيئة الأفلام تشارك في مهرجان تورونتو السينمائي

تشارك هيئة الأفلام في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2024، في الفترة من 5 إلى 15 سبتمبر 2024م في مدينة تورونتو، كندا، الذي يعد واحدًا من أبرز المهرجانات السينمائية العالمية، ويجذب اهتمام صناع الأفلام والنقاد والجمهور من مختلف أنحاء العالم.
وتهدف هيئة الأفلام من خلال المشاركة إلى تعزيز مكانة المملكة على الساحة السينمائية الدولية، وتسليط الضوء على الإمكانيات الكبيرة لصناعة الأفلام . للتفاصيل: This is a Twitter StatusThis is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1699303588202217523?ref_src=twsrc%5Etfw

المبادرات السينمائية السعودية

وتأتي مشاركتها على شكل جناح خاص يُعرض فيه أهم المشاريع والمبادرات السينمائية السعودية، ما يتيح للزوار فرصة التعرف على تاريخ وإبداعات المملكة في هذا المجال إضافة إلى الوفد المشارك من قبل الهيئة، وكذلك مجموعة من صناع الأفلام السعوديين.
ويعكس جناح الهيئة جهودها المستمرة في دعم وتطوير قطاع الأفلام في المملكة، حيث سيُبرز الجناح الإنجازات التي تحققت في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى عرض فرص التعاون والشراكات مع الجهات الدولية.

صناع الأفلام

كما تسعى الهيئة من خلال المشاركة إلى جذب الاهتمام العالمي بالقصص والإنتاجات السعودية، وتعزيز الروابط مع صناع الأفلام من مختلف أنحاء العالم.
وتأتي مشاركة هيئة الأفلام في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي كجزء من استراتيجيتها لتعزيز حضور السينما السعودية في المحافل الدولية، ودعم المواهب السعودية، والإسهام في تطوير صناعة الأفلام على المستوى العالمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا