فن / سيدتى

في ذكرى ميلادها.. رجاء الجداوي تتحدث عن عملها مع فاتن حمامة في الكروان

تُعد الفنانة الراحلة رجاء الجداوي واحدة من أبرز الفنانات اللواتي نجحن في خلق مساحة خاص لها لدى الجمهور بكافة أنحاء الوطن العربي، حيث دوماً ما كان الجمهور يراها مثالاً للذوق الرفيع والأداء الراقي سواء على المستوى الشخصي أو أعمالها الفنية، وفي ذكرى ميلادها التي توافق اليوم 6 سبتمبر، نستعيد معكم ذكرياتها عن التعاون الأول مع السيدة فاتن حمامة في الكروان .

من عارضة أزياء إلى واحدة من نجمات السينما

وُلدت الفنانة رجاء الجداوي في مثل هذا اليوم 6 سبتمبر عام 1934، وهي ابنة شقيقة الفنانة تحية كاريوكا، وكانت تعيش بصحبة شقيقها مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا بالقاهرة والتحقت بالدراسة في مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة، وفي عام 1958 فازت بجائزة ملكة جمال القطر المصري؛ لتنتقل عقب ذلك للعمل في مجال الازياء وتُصبح من أشهر عارضات الأزياء في والوطن العربي ومنها انتقلت إلى عالم الفن.

خلال مسيرتها الفنية قدمت الفنانة رجاء الجداوي العديد من الأفلام السينمائية أمام كبار النجوم والمُخرجين، ومن أبرز الأفلام التي شاركت ببطولتها "إشاعة حب، سيداتي أنساتي، أصعب جواز" والعديد من الأفلام السينمائية التي لاقت نجاحاً كبيراً، إلا أن مُشاركتها بفيلم "دعاء الكروان" أمام سيدة العربية؛ فاتن حمامة يُعد من أبرز الأفلام في مسيرتها السينمائية.

رجاء الجداوي تتحدث عن تفاصيل مشهد جمعها بفاتن حمامة في "دعاء الكروان"

وخلال لقاءٍ تلفزيوني للفنانة رجاء الجداوي مع الإعلامية هالة سرحان، تحدثت عن مشاركتها بفيلم "دعاء الكروان"، الذي يُعد من كلاسيكيات السينما المصرية والعربية حيث إن قصة الفيلم مستوحى من رواية لعميد الأدب العربي طه حسين، بنفس الاسم وشارك ببطولته عدد من كبار الفنانين.

وخلال اللقاء قالت الفنانة رجاء الجداوي عن مُشاركتها ببطولة الفيلم إنها جسدت خلال أحداثه شخصية "خديجة" ابنة المأمور، وقالت إن الفنانة فاتن حمامة كانت تُجسد شخصية "آمنة" خلال أحداث الفيلم وهي الخادمة في منزل المأمور، وبأن هناك مشهداً جمعها بالفنانة فاتن حمامة خلال أحداث الفيلم تم إعادة تصويره لمدة 14 مرة.

وأضافت الفنانة رجاء الجداوي خلال حديثها أن "آمنة" الخادمة تدخل لوداع "خديجة" وتقوم بتقبيل يدها وهي نائمة، وقالت إن سبب إعادة تصوير المشهد أكثر من مرة كان بسبب سعادتها وضحكها أن الفنانة فاتن حمامة ستُقبِّل يدها، واختتمت حديثها بأنه إحساس رائع أن تقف أمام هؤلاء العمالقة في مجال الفن وتتعلم منهم الالتزام والاحترام.

وكانت قد رحلت عن عالمنا الفنانة رجاء الجداوي في 5 يوليو عام 2020 عن عمرٍ ناهز الـ86 عاماً، بعد مسيرة فنية قاربت على الستين عاماً قدمت من خلالها ما يُقارب الـ400 عمل فني ما بين السينما والمسرح والدراما الإذاعية والتلفزيونية؛ لتُصبح واحدة من كبار نجمات الوطن العربي التي أحبها الجمهور.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا