فن / سيدتى

نجوم الدراما السورية واللبنانية في موسم 2025.. تعرفوا إلى أعمالهم

مع الوقت بدأت تتضح خريطة المسلسلات الدرامية والخاصة بالأعمال السورية واللبنانية والمقرر عرضها جميعاً في موسم دراما المقبل 2025، ولعل السمة البارزة في هذه الأعمال هي وجود أسماء من كبار النجوم أصحاب الجماهيرية العريضة في العديد من البلدان العربية، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف إلى أبرز هذه الأعمال والمشاركين بها.

وسط أحداث حقيقية.. ماغي بوغصن تبحث عن نجاح جديد

هذه المرة وتحديداً في الماراثون الدرامي الرمضاني المنتظر 2025، تبحث ماغي بوغصن عن تحقيق نجاح آخر في عمل مقتبسة أحداثه من أرض الواقع، حسبما أعلنت الشركة المنتجة للعمل عبر صفحتها على "إنستغرام" بأن المسلسل أحداثه مستوحاة من قصة حقيقية، وأن قصته مختلفة تماماً ولا تشبه قصص الأعمال الأخرى وذلك دون الكشف عن أسماء الأبطال المشاركين به سوى أنه من تأليف نادين جابر، ومن إخراج فيليب أسمر.
وسبق أن تعاونت ماغي بوغصن مع الكاتبة نادين جابر والمخرج فيليب أسمر في "للموت" بمواسمه الثلاثة، التي حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً في الوطن العربي وقت عرض حلقاتها، هذا إلى جانب تعاون ماغي مع نادين في مسلسل "ع أمل".

هل ستعوض دانييلا رحمة غيابها عن الموسم الماضي؟

وسط حماس كبير للعروس دانييلا رحمة للعودة إلى العمل بعد زفافها في الأول من يونيه الماضي على الفنان ناصيف زيتون، طرح محبوها وجمهورها تساؤلاً مثل أهمية كبيرة بالنسبة إليهم وهو: هل ستعوض "دانييلا" غيابها عن موسم رمضان الأخير بعد تقديمها لـ3 مواسم ناجحة في مسلسل "للموت"؟
يأتي ذلك بعد أن أعلنت "دانييلا" بصورة مفاجئة عن بدء التحضير لمسلسلها الجديد الذي ستخوض به موسم دراما رمضان 2025.
ونشرت دانييلا، مجموعة صور عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام"، ظهرت خلاله، وهي بغرفة اجتماعات رفقة المنتج صادق الصباح، وعلقت: "رسمياً، الاستعدادات بدأت لرمضان 2025"، ولم تكشف عن أي تفاصيل أخرى تخص العمل.

"نسمات أيلول" حياة من نوع آخر في الريف السوري

"نسمات أيلول" من الأعمال الدرامية السورية المميزة، التي يجتمع فيها التراث الشامي العريق، ويندرج ضمن أعمال الشامية، وتسلط قصته الضوء على الحياة في الأرياف، وشكل العلاقات فيها بطريقة كوميدية ساخرة وخفيفة.
المسلسل يضم نخبة من النجوم في ، منهم: صباح الجزائري، نادين تحسين بك، محمد حداقي، غزوان الصفدي، حسين عباس، وضاح حلوم، سوسن أبو عفار، رنا جمول، إبراهيم شيخ إبراهيم، أسيمة يوسف، يزن ريشاني، درويش عبد الهادي والكثير من الوجوه الشابة الجديدة.
وشوقت مخرجة العمل رشا شربتجي الجمهور للمسلسل عبر حسابها على "إنستغرام"، بعد أن نشرت مقطع من أماكن التصوير الخاصة بالعمل الدرامي، وعلقت: "مع اقتراب شهر أيلول بلشنا تحضيرات المسلسل السوري نسمات أيلول، يا رب. ادعولنا بالتوفيق".

تيم حسن يتجه نحو عمل شعبي

شكل المخرج سامر البرقاوق مع النجم السوري تيم حسن ثنائية ناجحة بدأت عام 2015 بمسلسل "تشيللو"، وظلت هذه الشراكة الناجحة مستمرة قرابة 10 سنوات إلى أن وصلت لمسلسل "تاج" الذي عُرض في موسم رمضان الأخير.
ولكن يبدو أن هذه الشراكة ستُكتب نهايتها في السيزون الرمضاني 2025، بمسلسل "تحت سابع أرض"، وذلك حسبما أكد المخرج سامر البرقاوي في تصريحات لـ"et بالعربي".
وحول طبيعة العمل الذي سوف يقدمه تيم حسن، قرر المنتج صادق الصباح صاحب شركة "الصباح إخوان"، الإجابة عن هذا السؤال؛ إذ أكد، خلال لقاء سابق له على هامش منتدى الإعلام العربي، أن العمل الدرامي القادم لتيم حسن سيكون "شعبي"، خاصة أن الجرعة التاريخية قدمها معه خلال عامين متتاليين، إشارة منه لمسلسل "الزند" و"تاج"، مكملاً: "إحنا مؤيدين للتنوع ما بنحب نخلي نجومنا في محل واحد، بنحب نشكل".
ولم يكشف "الصباح" في حديثه، عن أي معلومات أخرى تتعلق بالمسلسل ذي الإطار الشعبي الذي يقدم بطولته تيم حسن، سواء من ذكر اسمه أو حتى النجوم الآخرين المشاركين معه.

"ليالي روكسي" يجمع سلاف فواخرجي بـ أيمن زيدان بفترة نهاية العشرينيات

كما تجدد النجمة سلاف فواخرجي تعاونها مع النجم أيمن زيدان في عمل درامي يحمل اسم "ليالي روكسي" المقرر عرضه في رمضان 2025، ويأتي هذا التعاون بعد سلسلة من النجاحات المتتالية التي حققها الثنائي في أكثر من عمل درامي من قبل، وهي: "على طول الأيام" في 2006، ومسلسل "حرائر" سنة 2015، ومسلسل "الكندوش" بجزءيه الأول والثاني، اللذين عُرضا في موسمي رمضان 2021 و2022.
وحول طبيعة العمل أو أحداثه، أوضحت "فواخرجي" في تصريح سابق لموقع "سيدتي" قائلة: "هو عمل يتحدث عن البيئة الدمشقية. ولا أستطيع التصريح أكثر عنه؛ لأن شركة الإنتاج تفضِّل التكتم حالياً بشأن قصته والأمور الخاصة المتعلقة به، ولكن كل ما أستطيع قوله عن المسلسل إنه يدور بفترة نهاية العشرينيات وبداية الثلاثينيات من القرن الماضي. وهي فترة ذهبية جداً ومهمة. وسنرى أجواء المجتمع الدمشقي في تلك الحقبة بصورة مختلفة عما تم تقديمه. أتوقع وأتمنى أن يكون لهذا العمل خصوصية وتميزاً لدى المشاهدين. وأنا متفائلة به بإذن الله".
ويشارك في بطولة العم عدد آخر من النجوم، وهم وفاء موصللي، شادي الصفدي، أمانة والي، وآخرون، والعمل من إخراج محمد عبد العزيز الذي شارك بكتابته أيضاً مع ورشة كتَّاب ومن إنتاج شركة أفاميا للإنتاج والتوزيع الفني.

يمكنكم قراءة: تواجد لنجمات الخليج في موسم دراما رمضان 2025.. أبرزهن حياة الفهد

"السبع ابن الجبل" وتوقعات حول النجوم المشاركين

كشفت الصفحة الرسمية للشركة المنتجة على "إنستغرام"، عن التحضير لمسلسل يحمل اسم "السبع ابن الجبل" الذي سوف يكون من إعداد ومعالجة درامية سيف رضا حامد، ومن كتابة بشار مارديني.
وذلك دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى تتعلق بهذا العمل، ولا سيما حول النجوم المشاركين، سوى أنه سيكون عملاً مميزاً وأقوى من مسلسل "العربجي" الذي قدم بطولته باسم ياخور: "لازم من بعد العربي يكون العمل أكتر من قوي، وكمان مميز ومختلف! انتظروا مسلسل "السبع ابن الجبل" في رمضان 2025 إنتاج غولدن لاين".
لتنهال تعليقات متابعي تلك الصفحة، وجاءت أكثرها متسائلة حول هوية النجوم المشاركين، وتبين أن أكثر من تعليق رجح هذه القائمة من النجوم على رأسهم: باسم ياخور، أمل عرفة، عباس النوري، كريس بشار.

"حبق" مدينة دمشق محور أحداثه

"حبق" من الأعمال الدرامية السورية التي أثارت جدلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي وقت الإعلان عنه، خاصة بعد ما عن استبعاد الفنانة سلاف فواخرجي من بطولته، واستبدال الفنانة كاريس بشار بها، ويأتي مسلسل "حبق" من تأليف بلال شحادت، وباسم السلكا الذي يتولى عملية إخراجه أيضاً.
وتدور أحداث العمل في عشوائيات مدينة دمشق؛ ليتحدث عن مجموعة من الشخوص الشعبية السورية وعما عانته قبل وخلال وبعد الحرب، وليطرح تساؤلاً مهماً عن الخضات التي تعرض لها الناس، وهل هناك تغيُّر حاصل في النفوس بعد كل هذه الانهدامات مع استقراء مبدئي للمرحلة القادمة من تاريخ سوريا.
ويجمع "حبق" كوكبة من النجوم: نظلي الرواس، سلوم حداد، ختام اللحام، فادي صبيح، أمانة والي، تيسير إدريس، مديحة كنيفاتي، يزن خليل، رسل الحسين، محمد خاوندي، وآخرين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا