عرب وعالم / السعودية / المواطن

عرس خليجي وثقته “المواطن”.. 4 تصريحات هامة عن مهرجان المسرح الخليجي وتكريم الفنانين

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كرّم مهرجان المسرح الخليجي سبع شخصيات مسرحية ساهمت في تطوير المسرح الخليجي؛ تقديرًا لمجهوداتهم في إثراء الحركة المسرحية.

ووجه خالد الباز، مدير مهرجان المسرح الخليجي، الشكر إلى وزارة الثقافة وهيئة المسرح على إطلاق مهرجان المسرح الخليجي بالرياض، مؤكدًا أن سباقة في استضافة الفعاليات الكبرى والصناعة الإبداعية.

قد يهمّك أيضاً

ورأى في تصريحات إلى “المواطن“، أن التكريم في المهرجان له دلالة مهمة على تقدير الفنانين ومؤشر رائع للمواهب الجديدة والقادمة في المملكة، واصفًا المهرجان بقوله: “ليس الأهم كلمة المدير بل الأهم خدمة دول الخليج، وهذا ما نراهن عليه”.

 

القادم أجمل

من جهته بارك خالد الرويعي رئيس الفرق المسرحية في مجلس التعاون، انطلاق المهرجان، وقال: المهرجان ينطلق من الرياض بجهود المملكة ووزارة الثقافة والجهات المعنية وهم خير من يعين على انطلاق الدورة والقادم أجمل والمملكة ما قصرت”.

وتابع في تصريحات إلى “المواطن“: “المسابقة المسرحية تضم خليجية ويوم الختام ستقرر لجنة التحكيم جوائز للفائزين، وسيتم الإعلان عنها في الختام”.

فهد ردة الحارثي

كما قال الكاتب والمخرج المسرحي فهد ردة الحارثي في تصريحات خاصة بعد تكريمه: إنه سعيد بعودة المهرجان أكثر بسعادته من التكريم، موضحًا أنه سيكون هناك مهرجان عربي ودولي.

وأبدى فخره بتكريمه في بلده ، خاصةً وأن هذه المرة له طابع خاص بالنسبة له، متابعًا أن الأجيال تخلق نفسها وتتدافع لتصل إلى خبرة بعضهم البعض في العمل المسرحي.

 

محمد جابر الصخي يشكر السعودية

في سياق متصل، قدم الفنان الكويتي محمد جابر الصخي شكره إلى المملكة على تنظيم المهرجان بعد تكريمه، مؤكدًا أنه “عرس خليجي” وليس مجرد مهرجان.

وتابع: “أهل السعودية حبايبي وعزوتي وأنا بحضر جميع المسرحيات اللي راح تعرض في المهرجان”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا