فن / صحيفة اليوم

تعزز بناء وتصميم الفرص التطوعية بالشرقية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

نظم فرع وزارة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية ورشة ”بناء وتصميم الفرص التطوعية“ والمقدمة إلى فروع الوزارة والجهات التطوعية ذات العلاقة، بهدف تطوير العمل التطوعي لدى مسؤولي التطوع ومدراء الإدارات.
وأكد المهندس صالح الغامدي، مدير إدارة الخدمات المشتركة بوزارة البيئة والمياه والزراعة، على أهمية العمل التطوعي كركيزة أساسية في تحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أنه يعد أحد أهم مستهدفات رؤية المملكة 2030 الطموحة للوصول إلى مليون متطوع ومتطوعة بحلول عام 2030.
البيئة تعزز بناء وتصميم الفرص التطوعية بالشرقية

وأوضح أن الوزارة تسعى جاهدة لتعزيز قيم العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية، وتأتي هذه الورشة في إطار هذا التوجه، حيث تهدف إلى تعريف المشاركين بأهمية العمل التطوعي ودوره في تحقيق التنمية، وتفعيل دور منسوبي الجهات في هذا المجال، والتعريف بمراحل ودورة حياة إدارة المتطوعين.
البيئة تعزز بناء وتصميم الفرص التطوعية بالشرقية

العمل التطوعي

وتضمنت الورشة التي قدمها الأستاذ الشيخ بن عبد السلام مني الشنقيطي، عدة محاور رئيسية، شملت التعريف بأهداف الورشة، وأهمية العمل التطوعي في الوزارة، ودور التطوع في القطاع غير الربحي، ومهام وحدة العمل التطوعي، ومراحل دورة حياة كيان إدارة التطوع، ودور منسوبي الجهة في تفعيل العمل التطوعي، بالإضافة إلى استعراض إحصائيات مستويات التطوع في المملكة لعام .
وتميزت الورشة بتقديم عرض توضيحي، وتنظيم أنشطة تحفيزية تفاعلية لتعزيز مشاركة الحضور.
البيئة تعزز بناء وتصميم الفرص التطوعية بالشرقية

وأشارت فاطمة آل شياب، مديرة منظمات القطاع غير الربحي بالفرع، إلى أن الورشة استهدفت مسؤولي التطوع في الفرع والمكاتب والوحدات التابعة لها، بهدف تعريفهم بآليات بناء الفرص التطوعية وأدوات ابتكارها، وأهمية دور التطوع في القطاع غير الربحي في كسب ثقة المجتمع وتعزيز التواصل والتوعية بقضايا المنظمة وأهدافها، وتوفير المهارات والخبرات اللازمة للمنظمة، وتعزيز الشراكة المجتمعية بين فروع الوزارة ومنظمات القطاع غير الربحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا