فن / الطريق

بعد أزمته الأخيرة.. هل سيعرض الملحد؟اليوم الأحد، 15 سبتمبر 2024 11:35 صـ

تصدر الملحد المشهد مجددا بعد سلسلة من الأقاويل حول منع عرضه فى السينمات بعدما أثار حالة من الجدل الواسع حول قصة الفيلم ومؤلفه إبراهيم عيسى.

فيلم الملحد منذ الإعلان عنه يثير حالة من الجدل الواسع خاصة أن كاتبه إبراهيم عيسى وزاد الهجوم عليه عند الإعلان عن البرومو الرسمى للفيلم منا اتهم البعض صناع الفيلم بأنهم يدعون إلى الإلحاد وهو الأمر الذى نفسه مرارا وتكرارا المنتج أحمد السبكى والمخرج ماندو العدل.

وكانت الطامة الكبرى عندما أعلن المنتج أحمد السبكى عن موعد عرضه والذى كان فى أغسطس الماضى إلا أن هذا قوبل بهجوم شرس على الفيلم وأبطاله مما تسبب فى تأجيل عرضه رغم حصوله على موافقات الرقابة على السيناريو.

ولكن برغم من ذلك مازالت هناك كثير من الأقاويل عن منع الفيلم وهو ما ينفيه دائما أحمد السبكى والذى قال فى لقاء تلفزيونى : فيلم "الملحد" سيتم عرضه في دور السينما ولن تحدث مشاكل، قائلًا: "بوعد الجميع أن الفيلم هيتعرض.. وفيلم عاشق مكسر الدنيا في دور العرض السينمائية".

وتابع "السبكي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، : "فيلم الملحد هيتعرض هيتعرض.. أنا منزل دلوقتي عاشق، وبعد كده فيلم تاني لـ مي عمر ومحمد سلام.. وبعد ده في رواية، وبعد ذلك سيتم عرض فيلم الملحد".

وأوضح أحمد السبكي، أن تأخير عرض فيلم الملحد ليس له علاقة بالمنع، وتم الحصول على موافقة الرقابة، وليس هناك عمل يبدأ التصوير فيه إلا بعد الحصول على مستند بالموافقة من الرقابة، ومراجعة السيناريو، والموافقة عليه من الرقابة.

وأشار إلى أنهم حصلوا على الترخيص وموافقة الرقابة على فيلم الملحد، موضحًا أنه يتم إضافة بعض المشاهد اللأخرى، ويتم عرض العمل مع الرقابة من أجل حذف أو إضافة مواد ، مضيفًا: "اللي عايز يرفع قضية علينا؛ يرفع.. بيرفعوا قضية على حاجة ماشافوهاش".

فيلم “الملحد” من بطولة أحمد حاتم ومحمود حميدة وصابرين وشيرين رضا، نجلاء بدر وعدد كبير من الفنانين، الفيلم تأليف إبراهيم عيسى موسيقى تصويرية راجح داوود وإخراج ماندو العدل.

تدور أحداث الفيلم في إطار درامي، حيث يتناول العمل قضية التطرف الديني والإلحاد التي تصيب الشباب وتنتشر بينهم، وتأثير هذا الانتشار على المجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا