فن / ليالينا

قائمة بأبرز الأعمال الدرامية السورية واللبنانية في عام 2024

يشهد عام 2024 انتعاشة قوية للأعمال الدرامية الشامية السورية واللبنانية التي يجب ألا تفوتي مشاهدتها لذلك نستعرض فيما يلي أبرزهم.

"ع أمل"

يعتبر أحد أبرز المسلسلات اللبنانية التي ظهرت في الموسم الرمضاني لعام 2024، وتدور أحداثه في طابع اجتماعي رومانسي حيث يركز على تجربة مذيعة مشهورة عانت من ظلم الذكورية في عائلتها، وبعد ذلك تسلط الضوء على المشاكل التي تعاني منها النساء في المجتمع حيث يسلّط الضوء على الواقع اللبناني بعيداً من الحياة الفارهة.
ويشارك في بطولة المسلسل الفنانة ماغي بو غصن، ومهيار خضور، بديع أبو شقرا، والعمل للكاتبة نادين جابر وإنتاج جمال سنان، وإخراج رامي حنا.

مسلسل "2024"

يقدم هذا المسلسل على دمج بين الأحداث المثيرة والمشوقة، وتقوم الفنانة نادين نسيب نجيم في هذا المسلسل بدور النقيب سما، والتي تعتبر استكمالاً لدورها في مسلسل "2020"، ولكن الشخصية تظهر بشكل جديد. 

ويشارك فيه عدد كبير من الفنانين إلى جانب نادين نسيب نجيم، من بينهم الفنان محمد الأحمد، والفنانة كارمن لبس، وسام صليبا، وطوني عيسى، رفيق علي أحمد، والعمل من كتابة بلال شحادات وإخراج فيليب أسمر.

مسلسل "نقطة انتهى"

تدور أحداث المسلسل في بوليسي مشوق، حول جريمة ترتكب حيث يقتل البطل شقيق زوجته، وتدور أحداث المسلسل في عالم العصابة والجريمة، ويشارك في العمل مجموعة كبيرة من نجوم التمثيل في العالم العربي مثل عابد فهد، وعادل كرم، زينة مكي، أنس طيارة، المسلسل من تأليف فادي حسين، وإخراج محمد عبد العزيز.

مسلسل الصديقات "القطط"

تدور أحداث المسلسل حول 5 راقصات يضطرهن الحاضر للعودة للعمل مرة أخرى بعد الاعتزال، وبعدها يشكلن فرقة استعراضية، تديرها سيدة أعمال، وتستغلها لتحقيق مصالحها، ومع عودتهن تنكشف الأسرار، لتروي كل منهن قصتها. 

المسلسل من بطولة سوزان نجم الدين، ناظلي الرواس، رنا شميس، صفاء سلطان، إمارات رزق، صباح الجزائري، وعدد كبير من الفنانين والمسلسل من تأليف أحمد السيد وجودت البيك، وإخراج محمد زهير رجب.

مسلسل "نظرة حب"

تدور أحداث العمل في إطار رومانسي كوميدي يشارك فيه أبرز نجوم التمثيل في العالم العربي مثل باسل خياط، كارمن بصيبص، هبة نور، وميشال حوراني. ألّفه رافي وهبي، وأخرجه حسام علي.

مسلسل "النسيان"

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي حيث يتناول قضايا اجتماعية متنوعة، وتشارك في بطولته سيرين عبد النور، قيس الشيخ نجيب، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين من بينهم يورغو شلهوب، كارول الحاج، وندى أبو فرحات من إخراج الفوز طنجور، وتأليف شادي كيوان.

مسلسل "لعبة حب" 

وهو النسخة المعربة من المسلسل التركي "حب للإيجار"، والذي حقق نجاحاً واسعاً عند عرضه، ويقوم بدور البطل مالك الفنان معتصم النهار، وتشاركه البطولة الفنانة نور علي، والفنانة شكران مرتجى، وعدد آخر من نجوم العمل من بينهم الفنان أيمن رضا، وساشا دحدوح، حازم زيدان، وجو طراد، ساندي نحاس، أيمن عبد السلام، حسن خليل، وبمشاركة الممثل القدير حسام تحسين بك، والعمل من إخراج فيدات أويار، 
لمشاهدة أبرز اللقطات من المسلسلات التي تم ذكرها، استمتعوا بمطالعة الألبوم أعلاه..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا