فن / ليالينا

صناع Friends يكشفون أسرار جديدة عنه في ذكرى عرضه الـ30

يحتفل اليوم عشاق المسلسل الأشهر فريندز Friends بمرور 30 عاماً على العرض الأول له في سبتمبر 1994، ليستمر لمدة 10 أعوام رفيقاً للكثير من الشباب في هذا الوقت.

رغم الذكريات السعيدة التي يمثلها المسلسل لمحبيه حول العالم، إلا أن الذكرى الـ30 هذا العام تحمل حزناً من نوع خاص لرحيل الفنان الأمريكي ماثيو بيري، صاحب شخصية تشاندلر بينغ، واقتراب الذكرى الأولى لوفاته بعد شهر تقريباً.

بدأت مغامرة الأصدقاء الستة في 22 سبتمبر قبل 30 عاماً، لذا عاد صناع Friends هذا العام للكشف عن مزيد من الأسرار حول المسلسل الأشهر، وذلك في لقاء جمع بين كتاب المسلسل ديفيد كرين ومارتا كوفمان، والمنتج التنفيذي كيفن برايت، وشاركوا مشاعرهم حول هذه المناسبة في مقابلة تلفزيونية مع برنامج TODAY.

نجاح فوري وانسجام بين الممثلين

الكاتبة والمؤلفة مارتا كوفمان، تحدثت عن الانسجام الذي كان بين الممثلين الستة، معتبرة أن هذا كان العامل الأساسي بالنسبة لها في النجاح الفوري الذي حققه المسلسل.

وقالت مارثا كوفمان: "منذ اللحظة الأولى، كان واضحًا أن طاقم "فريندز" المكون من جينيفر أنيستون، كورتني كوكس، ليزا كودرو، مات لوبلانك، ماثيو بيري، وديفيد شويمر، يمتلك كيمياء مميزة."

وحول شعورها بمجرد رؤية هذا الانسجام بينهما، قالت: "عندما اجتمع الستة على المسرح معًا، شعرت بقشعريرة وقلت في نفسي، "هذا مميز"."

من “مقهى الأرق” إلى "فريندز"

كان المسلسل قيد التفكير في أسماء أخرى، مثل "مقهى الأرق" و"ستة من نوع واحد"، قبل أن يستقر على الاسم الذي عرفه الجميع "فريندز".

وعلى مدار 10 مواسم و236 حلقة، أصبح واحدًا من أشهر المسلسلات الكوميدية في العالم، وتمت مشاهدته أكثر من 100 مليار مرة عبر مختلف المنصات.

شعبية عبر الأجيال الجديدة

يعتبر المنتج التنفيذي كيفن برايت أن نجاح مسلسل فريندز لم يكن مقتصراً على المتابعين له في تلك الفترة، مؤكداً أن نجاحه لم يتوقف عند جيل التسعينات الذي تابعه مع بداية عرضه في عام 1944، بل امتد لجذب أجيال جديدة من الشباب.

شاهدي أيضاً: نتفليكس Netflix تُعلن موقفها النهائي من حذف مسلسل Friends

وأوضح أنه ما زال يتلقى حتى الآن أسئلة من مراهقين وأطفال حول المسلسل، قائلاً: "عندما يأتيك أطفال في سن ما قبل المراهقة، ويخبرونك كم يحبون المسلسل، ويسألونك: "هل ستكون هناك المزيد من الحلقات؟"، تشعر بقيمة هذا النجاح المستمر."

مقترحات إعادة إنتاج المسلسل

رغم تلقي العديد من المقترحات من المعجبين لإعادة إنتاج "فريندز" أو تقديم نسخة جديدة تتناول حياة أطفال الأصدقاء، رفض كرين الفكرة قائلًا: "أوه، لا، لا، لا، لا."

على الرغم من عدم وجود إعادة إنتاج للمسلسل، تم لم شمل طاقم "فريندز" في لقاء خاص على HBO Max في عام 2021. لكن المسلسل شهد مأساة في عام بعد وفاة ماثيو بيري عن عمر 54 عامًا

ماثيو بيري رحل عن عالمنا بطريقة مأساوية بعد أن عثر عليه في شهر أكتوبر 2023 غارقاً في حوض السباحة الساخن بمنزله في لوس أنجلوس، وبعد أشهر من وفاته اكتشفت جهات التحقيق شبهة جنائية في وفاته تورط فيها 5 أشخاص من بينهم مساعده الشخصي الذي عمل لديه لسنوات طويلة.

تحدث المنتج التنفيذي لمسلسل فريندز عن وفاة ماثيو بيري، مؤكداً أنه ظل كثيراً يقاوم إدمانه للكحوليات، قائلاً: "كان يقاوم بشجاعة لفترة طويلة، وكان يبدو خلال لقاء لم الشمل أنه وجد أخيرًا بعض السلام."

ويظل "فريندز" واحدًا من أكثر المسلسلات تأثيرًا في تاريخ التلفزيون، حيث استمر في إضحاك الجماهير حول العالم لعقود، وما زال يجد طريقه إلى قلوب أجيال جديدة.

ويتألف مسلسل "فريندز" من ستة شخصيات رئيسية أصبحت رموزًا في عالم الكوميديا التلفزيونية. قامت جينيفر أنيستون بدور رايتشل غرين، الفتاة الثرية التي تبدأ حياتها المهنية من الصفر، بينما جسدت كورتني كوكس دور مونيكا غيلر، الطاهية المهووسة بالنظافة. أما ليزا كودرو، فكانت في دور فيبي بوفاي، الموسيقية غريبة الأطوار. كما لعب مات لوبلان دور جوي تريبياني، الممثل الطموح البسيط، وقدم ماثيو بيري شخصية تشاندلر بينغ، المعروف بسخريته اللاذعة. وأكمل الطاقم ديفيد شويمر بدور روس غيلر، عالم الحفريات الرومانسي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا