فن / ليالينا

2024: يوسف الشريف ينفي التهم التي تلتصق بالفن

في جلسة نقاشية عقدت بالدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، تواجدت الفنانة نيللي كريم والفنان يوسف الشريف والمخرج كريم الشناوي، من أجل الحديث عن علاقة الدراما بالمجتمع والجمهور، والدور الكبير الذي تلعبه الأعمال الفنية.

نيللي كريم تتحدث عن تأثير الفن على المجتمع 

تحدثت نيللي كريم عن الدور الكبير الذي تلعبه الأعمال الفنية، ومدى التأثير الواضح الذي تتركه لدى الجمهور، موضحة مواقف تعرضت لها بعد عرض مسلسلها الشهير "تحت السيطرة"، حيث عرض عليها شخص أن يعزمها بسبب تأثره بمسلسل "تحت السيطرة" بعدما علم أن ابنه يعاني من مشكلة الإدمان.

من جانبه أكد يوسف الشريف على أن تأثير الدراما على المجتمع يكون تأثيراً تراكمياً، مشيراً إلى أن الفن هو الأكثر تأثيراً في العقل الباطن للإنسان، موضحاً أن الفن لا علاقة له بالتهم التي تلتصق به حيث يقال بأنه هو السبب في انتشار الظواهر السلبية.

أما المخرج الصاعد كريم الشناوي، فقال إن صناع الأعمال الفنية يتم التعامل معهم كأنهم خبراء في المجال الذي يتحدثون عنه، مؤكداً على أن ذلك غير حقيقي، مشيراً إلى أن الفن ليس المطلوب منه هو التغيير، ولكن دوره يكمن في الحديث عما يحدث في المجتمع، ويناقشوه من خلال أعمالهم الفنية.

أكد الشناوي على ضرورة أن يتحدث الفن عن كل المواضيع المختلفة ومن المهم أن يختلف الجمهور معه وليس من الضروري أن يتفق مع كل الأعمال الفنية كل الجمهور.
لمشاهدة أبرز صور الجلسة النقاشية، استمتعوا بمطالعة الألبوم أعلاه..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا