الطفل / سيدتى

شاهدي مع طفلك هذه الأفلام قبل حضور مهرجان فينسيا السينمائي

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

سنغادر اليوم لقضاء إجازة عائلية في إيطاليا، وإلى فينيسيا تحديداً، لمشاهدة مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 لم يسبق للأطفال الذهاب إلى هناك من قبل. فما هي أفضل الأفلام التي يمكن مشاهدتها لإثارة حماس الأطفال بشأن رحلتنا؟ لا يبدو ابننا البالغ من العمر تسع سنوات متحمسًا للرحلة. يبدو أنه يخشى أن يضطر إلى تعلم التاريخ أثناء وجوده هناك. يا أطفال.
إليك هذه الأفلام التي يقترحها عليك النقاد قبل السفر إلى إيطاليا.

المهمة الإيطالية

فيلم المهمة الإيطالية


ربما يكون فيلم The Italian Job ممتعًا للأطفال، فهو يحتوي على مشاهد جميلة في البندقية في البداية وبعض مشاهد وادي أوستا.
يبدأ الفيلم بعملية سرقة ضخمة في مدينة فينيسيا الإيطالية. يقودها اللص المخضرم جون (دونالد سثرلاند) الذي يريدها أن تكون آخر عملية سرقة يقوم بها. ويعاونه فيها اللص الشاب تشارلي (مارك والبيرغ) ومعه مجموعة أخرى من اللصوص مختلفي التخصصات.
تتم العملية بنجاح، ولكن ما لم يكن الجميع يحسب حسابه هو أن يخونهم أحد أعضاء الفريق ستيف (إدوارد نورتون)، فيسرق كل الأموال لنفسه، بل ويتسبب في موت جون.
يقرر أعضاء الفريق أن يجتمعوا مجدداً للانتقام ممن سرقهم وقتل قائدهم، مستعينين في ذلك بابنته الجميلة ستيلا (تشارليز ثيرون)..

فيلم "سينما باراديسو"

فيلم جميل مليء بالدفء يزرع الفكاهة بين الأطفال، وهو أحد أبرز أيقونات السينما، الفليم الذي وقف خلفه المخرج الإيطالي جوزيبي تورناتور، كان قد حصد جائزتي أوسكار ومهرجان كان عام 1989، ويروي السيرة الذاتية للمخرج الذي يعود في لحظة ليستعيد طفولته التي حولتها السينما الأولى في قريته الإيطالية، إلى مغامرة وصلت به إلى عالم الشهرة.
وبأسلوب يعيش معه المشاهد لحظات لا تنسى للطفل "توتو" أو المخرج تورناتور، ومن مجتمع ضيق ومتزمت، يتناول تورناتور، تحولات قريته في الفترة التي أعقبت الحرب العالمية الثانية، ويلمس سلسلة قضايا كانت تُعتبر من المحرمات حينها، كالترحيل القسري، إضافة لتركيزه على الصداقة التي نشأت خلال الفيلم.
وفي النصف الأول من الفيلم، نرى الولد الصغير «توتو» والتفاصيل العالقة في ذهنه دون ترتيب وتجميل: أمه، أخته، منزله القديم، الناس الذين أحبهم، «ألفريدو».

فيلم "سارق الدراجة"

فيلم "سارق الدراجة"


قبل أن تشاهدي أفلام مهرجان فينيسيا السينمائي، شجعي أطفالك على مشاهدة فيلم "سارق الدراجة"، حيث يعتبره البعض تحفة فنية. إنها قصة بسيطة وجريئة عن الطبقة العاملة تدور أحداثها في روما. إنه نوع من أفلام كين لوتش، إذا كان كين لوتش إيطاليًا.
يتحدث الفيلم عن رجل فقير يبحث في شوارع روما عن سارق دراجته، التي يحتاجها للقيام بعمله. الفيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الإيطالي لويجي بارتوليني. قام ببطولة هذا الفيلم الممثل الإيطالي لامبيرتو ماجوراني بدور الأب، وإينزو ستايولا بدور الابن.
يصنف الفيلم في كثير من قوائم التصنيف للأفلام، كواحد من أفضل الأعمال في تاريخ السينما. حصل مخرج الفيلم بعدها بعامين على أوسكار فخرية.

فيلم دعونا نأمل أن أتمكن من النجاة

الفيلم يحكي عن اركو توليو سبيريلي أستاذ لغة إيطالية للأطفال من منطقة ليغوريا في شمال إيطاليا. وبسبب فشل وزارة التعليم ، تم نقله ليس إلى بلدة شمالية أخرى، بل إلى بلدة مشابهة بالقرب من نابولي في جنوب إيطاليا. وهناك وجد مدرسة حيث يتعامل الطلاب والمعلمون والآباء مع فقر الجنوب بطريقة يشعر أنها لا تليق بالأخلاق والقيم والتعليم الذي يجب أن يتعلمه الأطفال. (على سبيل المثال، يتجنب معظم الأطفال المدرسة لأنهم يجب أن يعملوا لكسب لقمة العيش للمساعدة في إعالة أسرهم). حتى وصلت الأمور إلى ذروتها بسبب رافاييل، وهو طالب مسجل في فصله، والذي لا يظهر إلا لتجنيد أطفال آخرين في نمط حياة العصابات. يصفع ماركو توليو رافاييل لتهديده له بالعنف الجسدي، ثم يشعر بالفزع عندما - بدلاً من أن يصاب بالفضيحة بسبب الحدث - تشجع المدير والأطفال وحتى والدة الصبي لأن هذا يعني أنه قد يفعل ما يجب القيام به لوضع الأطفال على المسار الصحيح. حاول ماركو توليو سحب طلبه بالنقل. في ، إنما احترام رافاييل لماركو توليو بعد أن ساعد في إنقاذ والدة رافاييل، التي أصبحت مريضة وتحتاج إلى نقلها إلى المستشفى.

فيلم "عندما تكون في روما"

فيلم "عندما تكون في روما"


هذا الفيلم سيحبه ابنك المراهق، عندما تكون في روما هو فيلم كوميدي تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 2010. من بطولة كريستين بيل وجوش دوهامل وويل آرنيت وداكس شيبرد وداني ديفيتو.
يحكي الفيلم عن بيث شابة طموحة من نيويورك، غير محظوظة نهائياً في الحب، تسافر في رحلة إلى روما، وتحصل على قطع معدنية من نافورة الحب لتقع بعدها في العديد من المشاكل، حتى تنجح في الحب

فيلم ليزي ماكجواير

فيلم ليزي ماكجواير هو فيلم كوميدي أمريكي للمراهقين صدر عام 2003 من إخراج جيم فول. يُعد الفيلم بمثابة الحلقة الأخيرة من المسلسل التلفزيوني الذي يحمل نفس الاسم على قناة ديزني وكان أول فيلم مسرحي مبني على على قناة ديزني. الفيلم من بطولة هيلاري داف وآدم لامبرج وروبرت كارادين وهالي تود وجيك توماس، وتتبع القصة ليزي وزملائها في الفصل في رحلة تخرج إلى روما، حيث يخطئون في اعتبارها نجمة بوب إيطالية ويشرعون في مغامرة غير متوقعة. تم إصداره في 2 مايو 2003 وبلغ ذروته في المرتبة الثانية في شباك التذاكر المحلي، تلقى مراجعات متباينة من النقاد لكنه اكتسب شعبية كبيرة في السنوات اللاحقة..

فيلم "الشاي مع موسوليني"

فيلم "الشاي مع موسوليني"

 

هو عمل آخر جيد. تدور أحداثه في فلورنسا بين عامي 1935 و1945. عن هذا الفيلم، تتجمع مجموعة متنوعة من النساء المثقفات بعد ظهر كل يوم لتناول الشاي: الليدي هيستر راندوم (ماجي سميث)، أرملة السفير البريطاني في إيطاليا، الفنانة والمصممة أرابيلا (جودي دينش)، جورجي (ليلي توملين)، امرأة مفعمة بالحيوية عالم آثار أمريكي وإلسا (شير) الخالية من الهموم وغير المقيدة. يجب على امرأة في المجموعة، ماري (جوان بلورايت) أن تعتني بصبي، لوكا، الذي سرعان ما تم تبنيه وتربيته من قبلهم جميعًا. لكن التغيير في الجو السياسي سيكون له عواقب وخيمة على هذا المجتمع غير النمطي، ومع نضوجه، سيتعين على الشاب لوكا أن يرتقي إلى مستوى التحدي الشخصي الذي يكون فيه استقلاله على المحك. قام المخرج فرانكو زيفيريلو والكاتب المشارك جون مورتيمر بتأسيس Tè con Mussolini على تجاربهم الشبابية في فلورنسا. (العنوان الأصلي - الشاي مع موسوليني) - 1999 Medusa Film SPA. سينيريتمو SPL. كاتليا SRL. شؤون الأعمال للإنتاج المحدودة.

برنامج "Travel With Kids"

بدلاً من أن يشاهد طفلك البالغ من العمر 9 سنوات فيلمًا قد لا يكون مهتمًا به، أنصحه بمشاهدة برنامج "Travel With Kids" على قناة PBS. لديهم العديد من الحلقات عن إيطاليا. يمكنك مشاهدة الحلقات على YouTube ومواقعهم على الويب. أعتقد أنهم موجودون أيضًا على iTunes. العرض جيد جدًا وحديث جدًا على عكس بعض الأفلام الموصى بها. أعتقد أيضًا أنك ستتعلمين الكثير من المعلومات حول المعالم السياحية التي سيستمتع بها أطفالك.
عرض 12 فيلمًا عربيا في مهرجان فينيسيا بدعم مؤسسة الدوحة للأفلام
*ملاحظة من «سيدتي»: قبل هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص


عرض 12 فيلمًا عربيا في مهرجان فينيسيا بدعم مؤسسة الدوحة للأفلام

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا