الارشيف / سيارات / البشاير

السوق هيولع يا حكومة.. احتجاز 13 ألف سيارة في الموانئ ومحدش عارف السبب

تحتجز مصلحة الجمارك بالموانئ المصرية حوالي 13 ألف سيارة، بما في ذلك السيارات الشخصية والتجارية والمخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ووفقًا لوسائل إعلام، لم تصدر أي إعلانات رسمية من قبل الجمارك المصرية حول أسباب الاحتجاز بحسب ما أكده مستوردون وأعضاء في شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية.

وأشار الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك المصرية في حديثه لوسائل إعلام ، إلى أن الأسباب وراء الاحتجاز تتعلق بـ”بعض الإجراءات للحوكمة”، دون توضيح مزيد من التفاصيل حول هذه الإجراءات أو تحديد موعد انتهاء تنفيذها.

وأكد خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات في ، أن احتجاز هذه السيارات يرجع إلى دخولها الجمارك المصرية دون إدراجها ضمن نظام التسجيل المسبق للشحنات “ACID”، بالإضافة إلى إصرار مصلحة الجمارك على عدم الإفراج عن السيارات المحتجزة وإعادة تصديرها، وإعادة السماح بالاستيراد مرة أخرى.

سيارات

وأشار سعد إلى أن هناك وقفاً لاستيراد السيارات منذ فترة، محذراً من التأثير السلبي لذلك على أسعار السيارات في مصر خاصة بعد عودة ظاهرة “الأوفر برايس” على بعض الموديلات والطرازات المختلفة في الدولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا