الارشيف / سيارات / البشاير

يا ركاب مترو الخط الأول: الأنظمة اتغيرت والقطارات هتتغير قريب

تعاقدت وزارة النقل ممثلة فى الهيئة القومية للانفاق مع شركة الستوم الفرنسية منذ عدة سنوات لتصنيع وتوريد عدد 55 قطارا لصالح الخط الاول للمترو , حيث تحتوى القطارات الجديدة على كافة وسائل الراحة للركاب بدءا من التكييف وشاشات لعرض المحطات ومعلومات عنها وتنبيهات صوتيه , وتماثل هذه القطارات مثيلاتها فى مترو باريس الذى تنتجه نفس الشركة.

كما انه جارى اعمال تطوير نسخة ( نموذج ) من عدد 23 قطارا من القطارات العاملة حاليا بالخط الاول ضمن خطة لتجديد هذه القطارات داخل خلال الشهور القادمة بحيث يصبح عدد القطارات الجديدة والمجددة التى ستعمل بالخط الاول هى 78 قطارا به اعلى درجات الراحة والامان بالإضافة الى القطارات المكيفة الحالية.

وعلشان كده هيتم تجديد وتطوير انظمة التحكم فى الخط الاول علشان تقدر تستوعب القطارات الجديدة وفى نفس الوقت يقل زمن التقاطر حتى دقيقتين ونصف بدلا من 4 دقائق ونصف حاليا.

هنتابع المشروع ده وهنحاول نوفر المعلومات الخاصة به متى توفرت ان شاء الله لاننا عارفين انه اهم خطوط المترو العاملة فى القاهرة الكبرى واقدمها وبينقل اكثر من مليون ونصف راكب يوميا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا