اقتصاد / صحيفة الخليج

تطرح تأشيرة «الرحالة الرقميين»

طرحت مؤخراً تأشيرة «الرحالة الرقميين» التي تسمح للأجانب من 49 دولة بالعيش في البلاد لمدة ستة أشهر. ولكن قبل أن يحزموا حقائبهم، عليهم قراءة «دليل الحياة والعمل» الياباني، والذي يهدف إلى مساعدة الأجانب على التأقلم.

ويقدم الدليل الإرشادي، الذي نشرته وكالة خدمات الهجرة اليابانية، نصائح بشأن الهجرة والرعاية الطبية والإسكان. لكن الفصل الخاص ب «القواعد والعادات اليومية» هو المكان الذي سيجد فيه الأجانب إرشادات محددة حول «قواعد الحياة» التي توضح تركيز اليابان على الجماعية والاحترام.

ومن بين القواعد الإرشادية تجنب إحداث ضوضاء وأصوات عالية، بما في ذلك تجنب إحداث الضوضاء عند استخدام الغسالة، أو المكنسة الكهربائية، أو الاستحمام في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل.

إضافة إلى حظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء قيادة السيارة، والدراجة أيضاً.

وتعد الدراجات وسيلة شائعة للسكان المحليين والسياح للتجول في جميع أنحاء البلاد، حيث تقدم العديد من الوجهات السياحية خدمة تأجير الدراجات الهوائية، وفقاً لدليل اليابان.

ولا يستطيع راكبو الدراجات في طوكيو التحدث أو إرسال رسائل نصية أثناء ركوب الدراجة، في حين أن سماعات الأذن محظورة أيضاً بموجب القانون.

وتنص الإرشادات أيضاً على أن «التحدث بصوت عالٍ يعتبر مخالفة للآداب»، في إشارة إلى الركاب في الحافلات والقطارات. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا