اقتصاد / صحيفة الخليج

«أكوا باور» تبيع 30% من حصتها في «رابغ العربية» لـ«حصانة»

عادي

بقيمة 844 مليون ريال سعودي

4 يونيو 2024

10:18 صباحا

قراءة دقيقة واحدة

«أكوا باور» تبيع 30% من حصتها في «رابغ العربية» لـ«حصانة»

: «الخليج»
أعلنت «أكوا باور»؛ توقيع اتفاقية مع شركة حصانة الاستثمارية (حصانة)؛ وهي الذراع الاستثمارية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، استحوذت خلالها «حصانة» على 30% من حصة «أكوا باور» في شركة رابغ العربية للمياه والكهرباء المحدودة (راوك)، وهي شركة مستقلّة لإنتاج المياه والبخار والكهرباء، مقابل 844 مليون ريال سعودي.
وقّع الاتفاقية كلاً من عبدالحميد المهيدب، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة أكوا باور، وأحمد القحطاني، الرئيس التنفيذي للاستثمار للأسواق الإقليمية في شركة حصانة الاستثمارية.
وتُعدّ رابغ العربية للمياه والكهرباء المحدودة، شركة مستقلّة لإنتاج المياه والبخار والكهرباء، تقوم بتزويد شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترو رابغ) بالمرافق الأساسية بموجب عقد شراء طويل الأجل. وتملك «أكوا باور» حالياً حصة تبلغ نحو (99%) من شركة رابغ العربية للمياه والكهرباء، حيث تُعدّ هذه الصفقة خطوة بارزة تتماشى مع استراتيجية رأس المال «لأكوا باور»، وذلك عبر التعاون مع نخبة من الشركاء البارزين لتنفيذ المشروعات ضمن محفظتها الاستثمارية.
الجدير ذكره أن شراكة «أكوا باور» مع شركة حصانة الاستثمارية ستسهم في ترسيخ مكانة شركة رابغ العربية للمياه والكهرباء في السوق، ودعم نموّها المستقبلي.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/mrxpehwr

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا