اقتصاد / صحيفة الخليج

«نيكاي» الياباني يتراجع 0.22% متأثراً بأسهم السيارات

عادي

4 يونيو 2024

11:41 صباحا

قراءة دقيقتين

زائر أمام لوحة أسعار أسهم نيكاي اليابانية داخل مبنى في طوكيو

زائر أمام لوحة أسعار أسهم نيكاي اليابانية داخل مبنى في طوكيو

انخفض المؤشر «نيكاي» الياباني الثلاثاء، مع جني المتعاملين للأرباح بعد صعوده في الأيام القليلة الماضية، في حين تراجعت أسهم شركات صناعة السيارات الكبرى بعد أن اكتشفت وزارة النقل اليابانية مخالفات في طلبات التصديق على نماذج معينة.
وتراجع سهم تويوتا موتور 1.26 في المئة وهبط سهم هوندا موتور 2.63 في المئة.
وتراجع المؤشر «نيكاي»، 0.22 في المئة إلى 38837.46 نقطة، بعدما صعد ليلامس 39 ألف نقطة أمس الاثنين. ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.39 في المئة إلى 2787.02 نقطة.
وتلقت الأسهم اليابانية دعماً محدوداً من وول ستريت، بعد أن ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك في جلسة متقلبة الليلة الماضية، بينما تراجع المؤشر داو جونز.
وارتفع المؤشر «نيكاي» إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 41087.75 نقطة في 22 مارس/ آذار، لكنه تراجع الشهر التالي. ولامس المؤشر القياسي مستوى 39 ألف نقطة في مايو/ أيار ومرة ​​أخرى أمس الاثنين، لكنه فشل في الحفاظ على هذا النطاق.
ورغم أن تحرك الدولار مقابل الين يأتي في نطاق محدود إلى حد كبير في الوقت الحالي، يجري تداول الين عند أدنى مستوى له منذ 34 عاماً ما عزز التوقعات بقيام بنك برفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من هذا العام، ربما بحلول يوليو/ تموز.
وصعد المؤشر «نيكاي» 16 في المئة خلال العام حتى الآن، ويتوقع المحللون أن يصل إلى 40750 نقطة في نهاية هذا العام.
وفيما يتعلق بالأسهم، أثر تراجع شركات ذات ثقل على المؤشر العام إذ خسر سهم فاست ريتيلينج المالكة للعلامة التجارية للملابس يونيكلو 1.4في المئة وهبط سهم مجموعة شوفت بنك التي تستثمر في الشركات الناشئة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي 1 في المئة.(رويترز)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/yc7c7rn2

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا