الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

أرباح «ألف للتعليم» الفصلية تتراجع إلى 113 مليون درهم.. والإدراج الأربعاء

عادي

10 يونيو 2024

18:59 مساء

قراءة دقيقة واحدة

ألف للتعليم

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة ألف للتعليم القابضة، تسجيل صافي أرباح بقيمة 113 مليون درهم، في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة مع 206 ملايين درهم تم تسجيلها في الفترة المقابلة من عام ، بنسبة تراجع 45%.
ووصلت إيرادات الشركة، خلال الفترة، إلى 164 مليون درهم مقارنة بـ163.7 مليون درهم تم تسجيلها في الربع الأول من 2023.
وأعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، الاثنين، قرار الرئيس التنفيذي للسوق، بإدراج أسهم الشركة للتداول في السوق الأول ضمن الفئة الأولى، وذلك اعتباراً من الأربعاء 12 يونيو/ حزيران 2024.
وأشار السوق في بيان له، إلى أنه سيتم إدراج أسهم الشركة، ضمن قطاع التكنولوجيا، تحت الرمز (ALEFEDT)، ورقم التعريف الدولي AEE01388A243.
ووفقاً للقواعد المعمول بها، يُعوّم سعر سهم الشركة لثلاث جلسات تداول متتالية، عند بداية الإدراج، بحيث لا يخضع السعر لحدود الارتفاع والانخفاض اليومي المسموح بها والبالغة 15% كأعلى نسبة، و10% أدنى، خلال هذه الجلسات الثلاث.
ونص القرار أنه ولغايات احتساب نسبة تغير سعر التداول عن السعر المرجعي، في أول جلسة تداول للشركة، يكون السعر المرجعي لسهم الشركة، عند بدء تداولها في السوق، هو سعر الطرح النهائي للاكتتاب العام 1.35 درهم.
وكانت الشركة طرحت 1.4 مليار سهم من أسهمها، ما يعادل 20% من رأس مالها للاكتتاب العام، لتتم تغطية الاكتتاب بأكثر من 39 مرة.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2mjxj898

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا