اقتصاد / الصباح العربي

”الزراعة”: اكثر من مليون طن بطاطس تم فحصها منذ بداية الموسم بمعامل”مكافحة...اليوم الأربعاء، 12 يونيو 2024 03:31 مـ   منذ 59 دقيقة

كشفت واستصلاح الأراضي، عن تجاوز كميات البطاطس التي تم فحصها للتصدير من خلال مشروع حصر ومكافحة العفن البني في البطاطس، المليون طن، وذلك منذ بداية الموسم وحتى اليوم.

ومن ناحيتها أكدت الدكتورة نجلاء بلابل مدير المشروع، ان ذلك يأتي لتوجيهات السيد القصير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتطوير معامل المشروع ورفع كفاءته، وزيادة قدرته الاستيعابية، وتنمية مهارات العاملين به، الأمر الذي ساهم في تحقيق طفرة كبيرة في المشروع، الأمر الذي ساهم في تنمية وزيادة صادرات من محصول البطاطس، والذي أصبح يحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية المصرية، بعد محاصيل الموالح.

واوضحت ان اجمالي الكميات التي تم فحصها من خلال معامل المشروع، لتصديرها الى الخارج بلغت حتى الآن ومنذ بداية الموسم حوالي مليون و ٢٢ الف و ٩٤٢ طن، تمثل ٤١ الف و ١٦٠ عينة.

واشارت بلابل الى توفق الكميات التي تم فحصها للتصدير الى دول الاتحاد الأوروبي، حيث بلغت حوالي ٥٧٢ الف و ١٦٩ طن، تمثل ٢٤ الف و ٦٥٧ عينة، ذلك فضلا عن ١٢٢ الف و ٩٧٨ طن الى دولة روسيا تمثل ٤٤٩٧ عينة.

واضافت مدير المشروع الى ان اجمالي العينات التي تم فحصها للتصدير الى الدول العربية بلغت حوالي ٩٣١٧ عينة تمثل ٢٥٣ الف و ٣٠٩ طن، بينما ما تم فحصه للتصدير الى دول اجنبية أخرى بلغ حوالي ٧٤ الف و ٤٨٦ طن، تمثل ٢٦٨٩ عينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا