اقتصاد / صحيفة الخليج

1.18 مليار شخص في العالم يعانون فقر

أشار تقرير جديد صدر حديثاً للبنك الدولي بالتعاون مع جامعة ميشيغان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي أنّ ما لا يقل عن 1.18 مليار شخص يعانون فقر وغير قادرين على استخدام الكهرباء، وهو إجمالي أعلى بنسبة 60% من 733 مليون شخص يفتقرون إلى أي اتصال بالكهرباء على الإطلاق في عام 2020، وفقاً للبيانات الرسمية.

ووفقاً للتقرير، يعيش هؤلاء الـ 1.18 مليار نسمة في مناطق مظلمة للغاية لدرجة أنهم لا يقدمون أي دليل إحصائي على استخدام الكهرباء من الفضاء. معظمهم لا يستطيعون الوصول إلى التوصيلات الكهربائية. لكن بحثنا يكشف أيضاً أن هناك 447 مليوناً لا يستخدمون الكهرباء، على الرغم من أن لديهم كهرباء وفقاً للسجلات الإحصائية الرسمية. وقد يشير هذا إلى مشكلات تتعلق بجودة البيانات أو التغطية، ولكنه يعني أيضاً نقصاً في توفير خدمة الكهرباء، سواء بسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، أو أعطال المعدات، أو الثغرات في شبكة التوزيع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا