اقتصاد / الصباح العربي

أسعار الذهب اليوم الأحد 16- 6 - 2024 أول أيام عيد الأضحى...اليوم الأحد، 16 يونيو 2024 06:47 صـ   منذ 43 دقيقة

ننشر أسعار الذهب اليوم الأحد وفق آخر تحديث لها في الأسواق المحلية، وبالتزامن مع أول أيام عيد الأضحى المبارك.

سعر جرام الذهب عيار 24

وسجل ​​سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3588 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3140 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 2691 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 25120 جنيهًا.

توقعات أسعار الذهب عام 2024

قال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن عيد الأضحى عادة ما يشهد عمليات بيع للذهب بصورة أكبر من الشراء، موضحًا أن الكثير من المواطنين يقومون ببيع الذهب لشراء اللحوم.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب السابق، فى تصريحات خاصة، أن قيام الفيدرالي بالاتجاه إلى تثبيت سعر الفائدة في الاجتماع الأخير، والاتجاه نحو الفائدة الفترة المقبلة من شأنه العمل على رفع أسعار الذهب.

وأشار إلى أن الذهب مستقر إلى حد كبير خلال شهر يونيه الجاري، ولم يشهد أي تحركات كبيرة في الأسعار لكن المتوقع أن ترتفع الأسعار الفترة المقبلة وخلال النصف الثاني من العام.

الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير

وفي خطوة تتماشى مع التوقعات، أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على معدلات الفائدة دون تغيير، الأربعاء، وذلك للمرة السابعة على التوالي.

وظلت معدلات الفائدة في أكبر اقتصاد بالعالم عند مستوى 5.25 و5.5 بالمئة.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، الأربعاء، إن الاستثمارات واصلت نموها في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن سوق العمل الأمريكي "حافظ على قوته"، كما أن البطالة استقرت عند مستوى 4 بالمئة.

وقال باول إن المهاجرين واصلوا دعم الاقتصاد الأمريكي، إلا أنه توقع أن تستقر البطالة عند مستوى 4 بالمئة في 2024، وأن ترتفع إلى 4.2 بالمئة خلال العام القادم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا