اقتصاد / صحيفة الخليج

«فاينانشال تايمز»: «القطرية» تقترب من شراء حصة في «رواند إير»

عادي

16 يونيو 2024

11:39 صباحا

قراءة دقيقة واحدة

«فاينانشال تايمز»: «القطرية» تقترب من شراء حصة في «رواند إير»

«فاينانشال تايمز»: «القطرية» تقترب من شراء حصة في «رواند إير»

صرحت إيفون ماكولو، الرئيسة التنفيذية للخطوط الجوية الرواندية (رواند إير) بأن الشركة تتوقع أن تنهي الخطوط الجوية القطرية صفقة شراء حصة كبيرة في الشركة الإفريقية الشهر المقبل.
وقالت ماكولو لصحيفة «فاينانشال تايمز»: الأمر مستمر منذ فترة، وناقشناه على مدى خمس سنوات تقريباً. لذلك نحن الآن في المرحلة النهائية.
وذكرت فاينانشال تايمز أنه على مدى السنوات الخمس الماضية كانت قطر ورواندا تعملان على صفقة من شأنها أن تمنح الخطوط الجوية القطرية حصة 49 في المئة في رواند إير مقابل مبلغ لم يكشف عنه.
ولم تستجب الخطوط الجوية القطرية ولا شركة «رواند إير» بعد لطلبات للتعليق خارج ساعات العمل العادية.
وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، بدر محمد المير في وقت سابق من هذا العام: إن الشركة ستعلن قريباً عن استثمار في شركة طيران بجنوب القارة الإفريقية.
واستحوذت الخطوط الجوية القطرية في عام 2019 على حصة 60 في المئة في مطار دولي جديد بقيمة 1.3 مليار دولار يتم بناؤه في رواندا، ولديها اتفاقيات مشاركة بالرمز مع عدد من شركات الطيران في إفريقيا منها «رواند إير». (رويترز)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/48sc75dj

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا