اقتصاد / صحيفة الخليج

«بيركشاير» تقلص حصتها في «بي واي دي» إلى 6.9%

عادي

18 يونيو 2024

00:36 صباحا

قراءة دقيقة واحدة

متجر «بي واي دي» في ميلان الإيطالية

تواصل «بيركشاير هاثاواي» تقليص حصتها الضخمة في شركة «بي واي دي»، مع بيعها 1.3 مليون سهم إضافي مدرج في بورصة هونغ كونغ، مقابل 39.8 مليون دولار، وفقاً لإيداع مقدم إلى البورصة الآسيوية.
وبهذه الخطوة، تتراجع حصة مجموعة الملياردير وارين بافيت في أكبر شركة لصناعة السيارات الكهربائية في ، إلى 6.9%، من 7%.
في عام 2008، اشترت بيركشاير قرابة 225 مليون سهم من «بي واي دي» لقاء 230 مليون دولار. ليتبين بعد ذلك أن الرهان على سوق السيارات الكهربائية سريع النمو في الصين وأماكن أخرى، مربح للغاية.
فبين عامي 2022 و2023، باعت الشركة نصف حيازاتها في «بي واي دي»، بعد أن حلّقت أسهم الأخيرة بنحو 600% إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق.
أسباب البيع
يرى محللون أن عملية البيع جاءت في أعقاب إعلان الاتحاد الأوروبي فرض رسوم جمركية على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين، بما في ذلك ضريبة بنسبة 17.4% على وجه التحديد على «بي واي دي».
وتعد هذه الخطوة جزءاً من استراتيجية الكتلة الأوسع لحماية صناعة السيارات الكهربائية الخاصة بها، من المنافسة الأجنبية عموماً، والصينية على وجه التحديد.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/3afz2hde

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا