اقتصاد / صحيفة الخليج

«تيسلا» في جولة قانونية للموافقة على مدفوعات إيلون ماسك

إعداد: خنساء الزبير

بدأت شركة «تسلا» معركتها من أجل الاعتراف القانوني بتصويت المساهمين لمصلحة مدفوعات إيلون ماسك، القياسية.

وأخبرت قاضية في ولاية ديلاوير، أن ذلك «يؤثر بشكل كبير» على حكمها الصادر بإلغاء أجور، حسبما ذكرت رسالة نُشرت أمس الاثنين.

وكتبت «تيسلا» إلى المستشارة، كاثلين ماكورميك، أن الأطراف في القضية يجب عليهم الآن وضع تفسيراتهم القانونية للموافقة الصادرة يوم الخميس والمتعلقة بالتصديق على تلك المدفوعات، بدلاً من المضي قدماً في القضية وفقاً للجدول الزمني المسبق.

وقال محامو الشركة لماكورميك في الرسالة، والتي تم تقديمها يوم الجمعة: إن موافقة مساهمي «تيسلا» على التصديق تؤثر بشكل كبير على المطالبات والقضايا في هذا الإجراء، بما في ذلك الحكم النهائي للمحكمة.

وقال غريغ فارالو، محامي المساهمين في القضية المرفوعة ضد حزمة الأجور: إن التصديق «ليس له أي أثر قانوني» على القضية، وأنه سيشرح حجته في مذكرة من المقرر أن تصدر يوم الجمعة.

وقالت عملاق صناعة المركبات الكهربائية الأمريكية: إن إجراء التصديق كان «أمراً جديداً» ولم يكن من الواضح ما إذا كان ماكورميك والمحكمة العليا في ديلاوير سيقبلان النتيجة.

وجادلت «تيسلا» بأن التصديق، عالج الآن المشكلات التي أثيرت في حكم ماكورميك الصادر في يناير/ كانون الثاني.

ووجد القاضي، أن ماسك كان يتحكم في إجراءات عام 2018 التي أدت إلى حزمة المدفوعات، وأن الشركة أخفت معلومات أساسية عن المساهمين حول سهولة الأهداف التي كان على الشركة تحقيقها حتى يحصل ماسك على هذه الأجور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا