اقتصاد / صحيفة الخليج

«»: حققنا في 10 سنوات ما حققه الأوروبيون والأمريكيون في 30 عاماً

قالت شركة تكنولوجيز الصينية، الجمعة: إنها حققت إنجازات في مجالات تمتد من نظم التشغيل إلى الذكاء الاصطناعي، ما جعل الشركة تحقق في عشر سنوات ما حققته الولايات المتحدة وأوروبا في 30 عاماً.

أدلى بهذه التصريحات ريتشارد يو رئيس مجموعة أعمال المستهلكين في هواوي في افتتاح مؤتمر للمطورين يستمر ثلاثة أيام في جنوب .

وذكر يو، أن نظام التشغيل (هارموني) الخاص بالشركة متاح الآن على أكثر من 900 مليون جهاز.

وأضاف، «حقق هارموني إنجازات كبيرة. ويمكنكم القول: إننا حققنا في عشر سنوات ما حققه نظراؤنا الأوروبيون والأمريكيون في أكثر من 30 عاماً فيما يتعلق ببناء التكنولوجيا الأساسية لنظام تشغيل مستقل».

وهارموني أو.إس هو نظام التشغيل الذي أطلقته هواوي في عام 2019 عندما حرمتها قيود أمريكية من دعم شركة لنظام أندرويد، الذي كانت تستخدمه في تشغيل الهواتف الذكية.

وذكر يو، أن بنية (أسيند) للذكاء الاصطناعي بالشركة، وهي الأقوى لشركة صينية، تعد الأكثر شعبية الآن بعد إنفيديا التي تهيمن على سوق رقائق الذكاء الاصطناعي.

وقالت شركة كاونتربوينت للأبحاث: إن نظام هارموني أو.إس من هواوري تفوق على نظام آي.أو.إس من شركة أبل ليصبح ثاني أكثر أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة مبيعاً في الصين بعد أندرويد بحصة سوقية تبلغ 17 في المئة. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا